اكتشاف حطام السفن الحاكمة من سلالة مينغ بالصين.. اعرف التفاصيل

الخميس، 25 مايو 2023 09:00 ص
اكتشاف حطام السفن الحاكمة من سلالة مينغ بالصين.. اعرف التفاصيل حطام السفن الحاكمة من سلالة مينغ بالصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أعماق بحر الصين الجنوبي، استحوذ اكتشاف رائد على انتباه علماء الآثار والمؤرخين على حد سواء، وذلك بعدما اكتشف حطام سفينتين قديمتين، يعود تاريخهما إلى سلالة مينغ، من قاع المحيط، ليكشفا عن كنز دفين من الآثار والرؤى في تاريخ الصين البحري الغني.

تم العثور على هذا الاكتشاف على عمق 1500 متر (4921 قدمًا) تقريبًا على منحدر قاري، ويمثل هذا الاكتشاف أول موقع حطام قديم على نطاق واسع تم اكتشافه في أعماق البحار من قبل الصين، كما أنها دليل رئيسي على العلاقات التجارية والثقافية الصينية في الخارج، لا سيما في سياق طريق الحرير البحري، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnis.

حطام السفن الحاكمة من سلالة مينغ بالصين
حطام السفن الحاكمة من سلالة مينغ بالصين

 

كشفت الإدارة الوطنية للتراث الثقافي (NCHA) في مؤتمر صحفي عقد في سانيا، أن هذه الاكتشافات قد تم تسميتها بحطام السفن رقم 1 و2 من المنحدر القاري الشمالي الغربي، تم إجراء الاكتشافات الرائعة في البداية من قبل فريق بحث علمي من معهد علوم وهندسة أعماق البحار، التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.

قال يان يالين، مدير قسم الآثار في الإدارة الوطنية للتراث الثقافي: "الآثار المحفوظة جيدًا ذات قيمة تاريخية وعلمية وفنية عالية". وأضاف: "يمكن أن يكون اكتشافًا أثريًا على مستوى عالمي في أعماق البحار النتائج هي دليل رئيسي على طريق الحرير البحري القديم، وهي دراسة اختراق رئيسية لتاريخ التجارة والملاحة والخزف الصيني في الخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة