أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. اليابان تعلن إرسال 100 مركبة إلى أوكرانيا.. التشيك تعلن الموافقة على صفقة سلاح كبرى مع السويد.. واشنطن تنتقد تمديد احتجاز صحفى أمريكي في روسيا: غير مقبول

الخميس، 25 مايو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. اليابان تعلن إرسال 100 مركبة إلى أوكرانيا.. التشيك تعلن الموافقة على صفقة سلاح كبرى مع السويد.. واشنطن تنتقد تمديد احتجاز صحفى أمريكي في روسيا: غير مقبول الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار تدفق الأسلحة الغربية وأعضاء الناتو فى كييف لعرقلة الغزو الروسى، وانضمام مرشح جديد لسباق الانتخابات الأمريكية، وتعهد من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين باستمرار توفير بلاده للغاز.

اليابان تعلن إرسال 100 مركبة إلى أوكرانيا

أعلنت السلطات اليابانية الأربعاء اعتزامها إرسال قرابة 100 مركبة إلى أوكرانيا، وذلك في إطار تقديم الدعم إلى كييف.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن وزير الدولة للدفاع إينو توشيرو سلم السفير الأوكراني بالبلاد سيرجي كورسونكي قائمة بالمعدات التي سيتم إرسالها لأوكرانيا وذلك خلال مراسم أقامتها وزارة الدفاع.


وقال إينو إن تلك المركبات لعبت أدوارا هامة في مهمات قوات الدفاع الذاتى البرية اليابانية، وإنه سيتم جمعها من الوحدات عبر اليابان ونقلها إلى أوكرانيا.


من جانبه، أعرب السفير كورسونكي عن امتنانه العميق لليابان، واصفا طوكيو بأنها شريك أساسي موثوق به لأوكرانيا.


وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أعرب للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي الأحد عن دعم بلاده لكييف، متعهدا بأن توفر اليابان مركبات عالية الحركة تتسع لعشرة أشخاص وشاحنات قلابة ناقلة مملوكة لقوة الدفاع الذاتي البرية، بالإضافة لتقديم حوالي 30 ألف حصة غذائية طارئة.


كما تخطط وزارة الدفاع لاستقبال جنود أوكرانيين مصابين في مستشفيات قوات الدفاع الذاتي الشهر المقبل

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

التشيك تعلن الموافقة على صفقة سلاح كبرى مع السويد

وافقت الحكومة في التشيك على شراء 246 مركبة قتال مشاة مجنزرة من طراز "CV90" من حكومة السويد.


وأوضحت وزيرة الدفاع التشيكية يانا تشيرنوخوفا، أن عملية الشراء ستتم في شكل اتفاق بين الحكومات مع السويد، مضيفة أنها أكبر عملية شراء للجيش في تاريخ البلاد الحديث وواحدة من أكبر العقود الحكومية على الإطلاق.


كما تابعت وزيرة الدفاع، أن التشيك ستدخل في مفاوضات مع ألمانيا بشأن شراء حوالي سبع عشرة دبابة جديدة من طراز "2A8 Leopard".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

سكاى نيوز: حاكم ولاية فلوريدا يعلن ترشحه رسميا للانتخابات الأميركية عن الحزب الجمهوري

أكدت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها منذ قليل، أن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس يعلن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأميركية عن الحزب الجمهوري.

وفى وقت سابق حدد قاضى في مدينة نيويورك موعد المحاكمة الجنائية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة تزوير السجلات التجارية المعروفة باسم "أموال الصمت" ليكون في 25 مارس 2024 ، وفقا لشبكة ايه بي سي.

وقالت إيه بى سي إن الرئيس السابق الذي كان حاضرا في محكمة مانهاتن امام القاضي الذي يترأس قضيته الجنائية بدا عليه الاستياء عند إعلان الموعد، وتكهنت الشبكة الأمريكية أن السبب ربما يكون تعارض التاريخ مع فعاليات الحزب الجمهوري بينما يسعى ترامب للترشح مرة اخري في محاولة لاستعادة البيت الأبيض.

وأشار القاضي خوان ميرشان سابقًا إلى أنه لا يسمح لأي شخص مرتبط بالقضية بجدولة أي شيء من شأنه أن يتعارض مع المحاكمة ، والتي قد تتضمن على ما يبدو أي ظهور في الحملة الانتخابية من شأنه أن يمنع ترامب من الظهور في المحكمة.

حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس
حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس

واشنطن تنتقد تمديد احتجاز صحفى أمريكي بروسيا: غير مقبول

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، الأربعاء، إن قرار روسيا تمديد احتجاز مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال"، المحتجز في موسكو، لثلاثة أشهر أخرى أمر غير مقبول.

وأضاف كيربي للصحفيين في إفادة بأن تمديد فترة الحبس الاحتياطي للمراسل إيفان جيرشكوفيتش أمر غير مسؤول وغير مقبول.

المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى

 

بوتين: ملتزمون بإمدادات الطاقة.. والغرب أخطأ عندما ظن قدرته على تدميرنا

 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن بلاده ملتزمة بشأن إمدادات الطاقة، مشيراً إلى أن "أسعار الطاقة تقترب من المستويات المقبولة اقتصادياً".

وأضاف بوتين خلال حدث في موسكو، أن "الغرب أخطأ حين ظن أن بإمكانه تدمير اقتصادنا".
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة