أكرم القصاص - علا الشافعي

مراسل القاهرة الإخبارية من لندن يوضح أهداف زيارة "بن والاس" غير المعلنة إلى أوكرانيا

الخميس، 25 مايو 2023 06:23 م
مراسل القاهرة الإخبارية من لندن يوضح أهداف زيارة "بن والاس" غير المعلنة إلى أوكرانيا اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محسن حسني، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من لندن، إن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أجرى أمس الأربعاء، زيارة سرية إلى أوكرانيا، وعقد لقاءً ثنائيًا مع وزير الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف، وأن مجلس العموم البريطاني يعقد جلسة اليوم الخميس، تشبه المناظرة حول الموقف من الحرب الروسية على أوكرانيا.
 
وذكر أن المعلن من زيارة وزير الدفاع البريطاني لأوكرانيا، أن الهدف منها بحث عدد من القضايا الأمنية لأوكرانيا وإمكانية ضم أوكرانيا لحلف الناتو، وتفاصيل قمة الناتو المرتقبة، وعلى هامش الزيارة تمت مناقشة استمرار التدريب العسكري للجنود الأوكرانيين في بريطانيا واستمرار التسليح بالدبابات والصواريخ.
 
وأضاف "حسني" في رسالة على الهواء، أن جلسة مجلس العموم البريطاني تأتى اليوم في إطار اختلاف الأعضاء حول رأيين بشأن الحرب الأوكرانية، مشيرًا إلى أن الرأي الأول يشير إلى أن نفاد مخزون الذخيرة يهدد الأمن العام البريطاني، والرأي الثاني معتبرًا أن التصدي لروسيا من أولويات العقيدة الاستراتيجية العسكرية البريطانية، ومن أولويات الأمن القومي للملكة المتحدة.
 
وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن بريطانيا تعتبر روسيا هي التهديد الأكبر والأول لها أمنيًا وعسكريًا.
 
وتابع أن المناظرة التي تشهدها أروقة البرلمان البريطاني سوف يتم بثها للمواطنين عقب انتهائها بثلاث ساعات، موضحًا أن 80% من الشعب البريطاني مؤيد الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لأوكرانيا لوقف التمدد الروسي في أوروبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة