نباتات تزيد الشعور بالحب فى المنزل وتقلل الخلافات والمشاكل

الخميس، 25 مايو 2023 09:00 ص
نباتات تزيد الشعور بالحب فى المنزل وتقلل الخلافات والمشاكل بخور مريم.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك فى أن النباتات المنزلية لها الكثير من الفوائد، فهى تعمل على تجديد الهواء، والحفاظ على طاقته، كما أنها تعطى شكلاً وجمالاً يضيف البهجة للمكان، لكن لا شك فى أن لكل نبات فائدة يمكن استغلالها، فهناك الذى يعطى النشاط، وهناك ما يستخدم فى تجهيز الطعام، وهناك النبات العطرى، لكن هل فكرت يوما في وجود نبات يخلق الحب في المكان الموجود به؟ فقد اعتدنا على تقديم الزهور، للتعبير عن الحب، لكن صناعة الحب هي ميزة تنفرد بها بعض الزهور والنباتات حيث تشيع طاقة الحب مايقلل العنف الأسري والأحساس بالغضب الذي قد ينبع من لا شيء، هو ما نستعرضه فى التقرير التالى، وفقاً لما نشره موقع "bhg".

 

هويا كيرى

يطلق عليه أيضاً اسم نبات الحب، وذلك نظراً لشكله المميز، فهو نبتة خضراء من فصيلة الصبار تنمو على هيئة قلب، لكنه صبار أملس دون شوك، ما يجعله لافتا للنظر، لا تحتاج هذه النبتة النضرة إلى الكثير من الماء وتنمو في الإضاءة المنخفضة، لكنها تعمل بشكل أفضل عندما تنمو في ضوء ساطع غير مباشر.

هويا
هويا

بخور مريم

بخور مريم هى زهور جميلة مميزة بلونها الوردى الهادئ، مع غصون خضراء تشبه القلب، ويوجد منها اللون الأبيض، ووجودها فى المكان يعطى رائحة هادئة مميزة خاصة كلما اقتربت من الضوء، كما أنها تحتاج للقليل من الماء كلما جف سطح تربتها فقط.

بخور مريم
بخور مريم

سلسلة القلوب

عندما لا يكفي قلب واحد للتعبير عن مشاعرك اعط العشرات، فتعد سلسلة القلوب لها الكثير من السيقان المميزة بأوراقها المنقطة والتي تشبه القلب الصغير، وعادة ما تكون خضراء وفضية، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون لها لمسة من اللون الوردي، لتلك الزرعة الشكل المميز والجاذب للنظر، وكلما اقتربت من الشمس، أزداد عدد أوراقها، وزاد طولها، ولكن لا تتحمل الجفاف.

سلسلة القلوب
سلسلة القلوب

سرخسيات 

تحتاج أوراق النبات ذات اللون الأخضر الداكن على شكل قلب إلى الكثير من الرطوبة لتبدو في أفضل حالاتها، لذا حاول رشها عدة مرات في اليوم أو وضعها في غرفة بها جهاز ترطيب، مع ضوء شمس ساطع، وسوف يبهرك لونها الجميل الهادئ، وأوراقها التي التي تشبه القلوب.

سرسخ القلب
سرسخيات

أنثوريوم

تتفتح زهور تلك النبتة على شكل قلب أحمر ساطع، أو وردي، وكل ما تحتاجها لتصبح أكثر تفتحا هو القليل من الدور، وطربة رطبة، فتعطيك المزيد من الزهور، بألوان مميزة.

أنثوريوم
أنثوريوم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة