أكرم القصاص: مصر من الدول القليلة التى تصنع الكوارتز النقى بمراحله

الجمعة، 26 مايو 2023 12:47 م
أكرم القصاص: مصر من الدول القليلة التى تصنع الكوارتز النقى بمراحله الكاتب الصحفى أكرم القصاص
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع إن مجمع مصانع الكوارتز جزء من مجموعة مصانع كبيرة تم افتتاحها خلال فترة قليلة جدا من شهر أكتوبر إلى اليوم تم افتتاح 3 مشروعات ضخمة صناعية فى شرق العوينات وغيرها.

 
وأضاف خلال مداخلة ببرنامج هنا ماسبيرو أن خبراء التكنولوجيا كانوا يتساءلون عن تصدير المواد الخام مثل الرمال البيضاء والكوارتز وتتحول إلى قيم مضافة ونعود لاستيرادها بأضعاف أثمانها، ومصر من الدول القليلة التى بها كل العوامل المساعدة لإنتاج الكوارتز النقى جدا.
 
 
وتابع: "توطين الصناعات المعدنية في مصر تطلب تغيير للقانون بناء على أراء خبراء كثيرين، كانوا بيقولوا عندنا ثروات معدنية ليست ضخمة ولكن القيمة المضافة تجعلها ضخمة، وبعد الرمال السوداء التى تحوى على 6 مواد تدخل فى الغواصات والصواريخ النووية يأتى الكوارتز الذى يدخل فى الأرضيات لأنه مقاوم للبكتيريا ويدخل فى اشباه الموصلات مثل السليكون".
 
وأكد أن مصر لديها صناعة الكوارتز كاملة بينما فى الخارج يتم توزيع الصناعة على أكثر من دولة بينما فى مصر يمر بالمراحل الأربعة فى مكان واحد فى العين السخنة، مشيرا إلى أن الرئيس أطلق عدة رسائل اليوم وليس لمرة واحدة ولكن طول الوقت يطلق الدعوات لتشجيع المستثمرين والقطاع الخاص سواء كان أجنبى أو محلى بكافة الصور سواء كانت شراكة أو غير ذلك والدولة لا تحتكر ودائما ما تفتح بابها للمستثمرين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة