7 نصائح مفيدة للتعامل مع أهل الزوج أو الزوجة.. المرونة واحترام الحدود أهمها

السبت، 27 مايو 2023 11:00 م
7 نصائح مفيدة للتعامل مع أهل الزوج أو الزوجة.. المرونة واحترام الحدود أهمها التعامل مع الأصهار
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأصهار جزء من حياتك فهم عائلة الزوج أو الزوجة لذلك يجب أن تكون العلاقة معهم جيدة، لتكوين أسرة سعيدة دون الدخول في مشاكل قد تفسد حياتك، وهذا يعني الاستعانة بطرق مختلفة لتكون جزءا منهم غير منفصل عنهم، أفضل ما في العلاقات هو الاحترام المتبادل، والعلاقات الصعبة غالبًا ما تكون مصدرًا للتوتر والإحباط، من أجل سعادة أسرية وحياة هادئة نقدم في السطور التالية نصائح للتعامل الجيد والسليم مع الأصهار وفقًا لموقع "brides"

التعامل مع الأصهار (1)
التعامل مع الأصهار (1)

إذا كنت تريد بناء علاقة جيدة مع الأصهار، فإليك بعض النصائح المفيدة

دعم الزوجين

عند التعامل مع الأصهار، يجب أن تقف أنت وشريك حياتك جنبًا إلى جنب مع إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة مع الأهل، وأن يقرروا معًا موقفهم بشأن الدور الذي يلعبه الأهل في علاقتهم. بذلك يمكنهما التغلب على التحديات بسهولة أكبر لأن هناك أمانًا في معرفة أنهما يدعمان بعضهما البعض .

ضع الحدود والتزم بها

من أجل الحفاظ على السلام العائلى، من المهم وضع الحدود ووضعها عاجلاً وليس آجلاً والالتزام بها. عندما يُمنح الأصهار مجالًا واسعًا للغاية، يمكن أن تخرج الأمور عن نطاق السيطرة بسرعة. لا تخافوا من وضع حدود واضحة.

كن صريحاً وصادقًا

تعامل مع الأصهار بصراحة وصدق. إذا كانت هناك مشكلة مع أحدهم، فلا تخفيها أو تتجاهلها، بل تحدث إليهم بصراحة حول المشكلة وحاول حلها بشكل ودي وبناء.

احترم حدودهم

احترم حدود الأصهار" الأهل" سواء كان ذلك فيما يتعلق بالتعامل معهم أو بالمواضيع التي يرغبون في مناقشتها أو عدم مناقشتها. كن مهتماً بما يقولونه .

الاهتمام بالأصهار

كن متاحًا ومهتمًا بالأصهار، سواء كان ذلك بالاستماع إلى مشاكلهم أو بالمساعدة في أي شيء يحتاجون إليه. كن على استعداد للمساعدة في أي وقت وتأكد من أنك تظهر اهتمامك بأسلوب ودود ومشجع.

المرونة والتسامح

كن مرنًا ومتسامحًا مع أهل شريك حياتك، سواء كان ذلك فيما يتعلق بالجدول الزمني أو الأنشطة أو الأفكار. قد يختلفون عنك في بعض الأمور، لكن يجب أن تحترم وجهات نظرهم وتحاول العمل معهم بشكل جيد ومتوافق.

احتفل بالمناسبات الخاصة

احتفل بالمناسبات الخاصة مع أهل شريك حياتك، مثل الأعياد والمناسبات العائلية الأخرى، وتظهر لهم اهتمامك وحبك وتقديرك لهم. يمكنك تقديم الهدايا الصغيرة أو تنظيم الحفلات أو النشاطات التي تعبر عن مدى احترامك وتقديرك لهم.

العائلة مهمة

يجب أن تتذكر دائمًا أن العائلة مهمة جدًا، وأن علاقتك بأهل شريك حياتك تأثر على علاقتك به. لذا، يجب أن تحافظ على علاقة صحية ومتوازنة مع أهل شريك حياتك وتعمل على تحسينها باستمرار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة