أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف أنقاض منزل فى آثينا يعود إلى القرنين التاسع والعاشر قبل الميلاد

الأربعاء، 31 مايو 2023 12:00 ص
اكتشاف أنقاض منزل فى آثينا يعود إلى القرنين التاسع والعاشر قبل الميلاد اكتشاف أنقاض منزل فى أثينا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل فريق من علماء الآثار على مفاجأة كبيرة عندما كانوا يحفرون في موقع ميسيني راسخ في اليونان يقع جنوب أثينا، أثناء إجراء الحفريات بالقرب من ثوريكوس، اكتشف باحثون من جامعة جوتنجن في ألمانيا أنقاض منزل كبير يعود تاريخه إلى القرنين التاسع والعاشر قبل الميلاد - العصر الحديدي اليوناني.

تم العثورعلى بعض الآثار القديمة الهائلة في شبه جزيرة أتيكا حول أثينا. لكن هذا هو أقدم هيكل لا يزال قائماً من أي نوع من هذه الفترة الزمنية تم العثور عليه في المنطقة، تم اكتشاف المنزل الذي يعود تاريخه إلى ما يقرب من 3000 عام في منطقة كان فيها تعدين الفضة شائعًا في العصور القديمة.

يقع موقع منجم الفضة المهجور منذ فترة طويلة في ثوريكوس على بعد حوالي 37 ميلاً (60 كيلومترًا) جنوب أثينا، على طول الساحل الجنوبي الشرقي لبحر إيجه في البر الرئيسي اليوناني، وفقا لما ذكره موقع Ancient orgnis.

أنتج هذا الموقع بالفعل بعض الاكتشافات المذهلة، بما في ذلك المقابر المقببة وبقايا مستوطنة كبيرة كانت تضم منازل ومصانع وملاذات دينية ومسرح ومقبرة يعود تاريخها إلى العصر البرونزي الميسيني (1700 إلى 1050 قبل الميلاد).

بنى الميسينيون أول ثقافة يونانية متقدمة حقًا في البر الرئيسي اليوناني، مما شكل الأساس للحضارة اليونانية اللاحقة في العصر الحديدي التي نشأت في المنطقة.

في القرن الثامن قبل الميلاد، بدأ سكان المنطقة في تشييد مبانيهم على قمة هضبة يبلغ ارتفاعها حوالي 330 قدمًا (100 متر)، مما يشير إلى ارتفاع مستوى سطح البحر في هذا الوقت تقريبًا، خلال التحقيقات التي أجريت على المنحدر الجنوبي الشرقي لهذا التل في عام 2019 .

 وجد علماء الآثار من جامعة جوتنجن ما اعتقدوا أنه ركن مكشوف لجدار من مقبرة تعود للقرن الخامس قبل الميلاد، والذي كان من الممكن أن يكون منطقيًا بالنظر إلى ما كان معروفًا عن التغييرات في ممارسات البناء التي بدأت قبل ثلاثة قرون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة