"حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان".. شاهد قناة الوثائقية تقدم جرعة وطنية وثقافية فى يونيو

الأربعاء، 31 مايو 2023 07:11 م
"حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان".. شاهد قناة الوثائقية تقدم جرعة وطنية وثقافية فى يونيو "حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام وتحل علينا ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وتزامنًا مع الذكرى العاشرة لاندلاع ثورة المصريين ضد جماعة الإخوان الإرهابية، تبدأ قناة الوثائقية بث ومضات وثائقية باسم "حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان" تُعرض على مدار اليوم، بدءًا من الأول من يونيو حتى 3 يوليو 2023 تذكيرًا -لا سيّما للأجيال الجديدة- بما دار فى تلك الحقبة وحتى لا تكون آفة حارتنا النسيان.
 
 
وبجانب هذه الومضات، تستعد قناة الوثائقية حاليًا لعرض عدد جديد من الأعمال مع نهاية الشهر ومنها السلسلة الوثائقية "الأعيان" التى تتناول السيرة والمسيرة لعدد من أبرز رموز أعيان ريف مصر وصعيدها خلال النصف الأول من القرن العشرين، ومنهم: عبد الحى باشا خليل ونعمان باشا الأعصر وفخرى بك عبد النور وأحمد باشا قرشى.
 
كما تعرض "الوثائقية" فيلم "أسرار مخ أينشتاين" الذى يتناول قصة حياة عبقرى الفيزياء وأسطورة الرياضيات ألبرت أينشتاين الذي أعاد تصحيح كثير من المفاهيم الفيزيائية عن الجاذبية والضوء، بعد قرون من النظريات المتوارثة عن علماء سابقين.
 
وفى نفس الشهر أيضا، تعرض "الوثائقية" فيلم "بابلو إسكوبار.. البداية والنهاية" ويحكى عن قصة حياة تاجر المخدرات العالمى بابلو إسكوبار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة