أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة.. عمداء الكليات: التصحيح يوميًا بمجرد امتحان المادة.. انتظام أعمال الرصد لإعلان النتائج بعد انتهاء الماراثون مباشرة.. وتحذير مشدد من اصطحاب الهواتف المحمولة والساعات الذكية

الأربعاء، 31 مايو 2023 05:00 ص
طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة.. عمداء الكليات: التصحيح يوميًا بمجرد امتحان المادة.. انتظام أعمال الرصد لإعلان النتائج بعد انتهاء الماراثون مباشرة.. وتحذير مشدد من اصطحاب الهواتف المحمولة والساعات الذكية طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل كليات جامعة القاهرة تنظيم ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2022/2023 وسط متابعة من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة والدكتور جمال الشاذلى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك للأسبوع الثانى على التوالى.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسى بالكلية والتى يؤديها حوالى 4 آلاف طالب وطالبة على مستوى مرحلة البكالوريس وأيضا مرحلة الدراسات العليا مشيرا إلى أن الاختبارات تعقد حضوريا بقاعات ومدرجات الكلية وسط انتظام كامل ولن يتم ضبط أى حالات غش حتى الآن.

 

وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريحات لـ" اليوم السابع"أن التصحيح يتم فى الكنترولات بشكل يومى بمجرد الانتهاء من اداء الامتحان سواء التصحيح الإلكترونى لورقة أسئلة البابل شيت أو من خلال التصحيح الورقى واليدوى لنماذج إجابات الاسئلة المقالية .

واكد عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة ، أن الامتحانات متنوعة ما بين البابل شيت والاسئلة المقالية التى تقيس كافة المهارات لدى الطلاب وسؤال حول حل المشكلات إضافة إلى أن الاختبار يغطى المادة بشكل كامل وفقا للمقررات الدراسية المفروضة على الطلاب.

 

وفى سياق متصل قالت الدكتورة سلوى العوادلى وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشؤون التعليم الطلاب أن هناك انتظام كامل في امتحانات نهاية العام الدراسي على مستو مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا إذ أن الاختبارات تعقد على فترات وذلك تجنبا للزحام.

 والتكدس.

 

وأضافت الدكتورة سلوى العوادلى فى تصريحات ل " اليوم السابع" أنه فى إطار توجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة يتم العمل داخل الكنترولات بمجرد الانتهاء من المادة اذ يتم تسليم المادة للاستاذ للبدء الفورى فى التصحيح وذلك حتى يتسنى للكلية الرصد وإعلان النتائج بعد أيام قليلة من انتهاء ماراثون الامتحانات مباشرة.

 

وتابعت وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، ان الكلية تواصل تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسى الزمنى مع الالتزام بالضوابط المعلنة من إدارة الكلية بشأن محاذير دخول الامتحانات بالموبايل والحقائب والساعات الذكية وحقائب الطالبات.

 

 

فيما أكد الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة انتظام اعمال التصحيح والرصد لامتحانات نهاية العام الدراسى الجارى ، مشيرًا إلى أن الكلية تعمل وفق منظومة مستقرة منذ 3 سنوات لآليات عمل الامتحانات والكنترولات والتزام كامل من اعضاء هيئة التدريس بالضوابط.

 

وأضاف وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، انه منذ انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى تمكنت الكلية من ضبط وتحرير حوالى 15 محضر غش وجارى التحقيق مع الطلاب للتأكد من ثبوت الواقعة ومن ثم إحالتهم لمجلس التأديب بالكلية تمهيدًا لتوقيع العقوبات المقررة عليهم وفقا لنصوص القانون ولوائح الكلية.

 

وذكر وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون شكاوى من الطلاب من حيث التنظيم او مستوى الامتحانات وسط متابعة دقيقة من اللجنة المشكلة بالقطاع لمتابعة الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة