رؤساء الأحزاب يكشفون مكاسب الحوار الوطنى.. رئيس صوت مصر: أسمى درجات الديمقراطية.. رئيس حزب العدل: إعادة ترميم لتحالف 30 يونيو ويشمل عدد كبير من الأحزاب.. رئيس الإصلاح والنهضة: آثار الحوار ستنعكس على المواطن

الخميس، 04 مايو 2023 09:35 م
رؤساء الأحزاب يكشفون مكاسب الحوار الوطنى.. رئيس صوت مصر: أسمى درجات الديمقراطية.. رئيس حزب العدل: إعادة ترميم لتحالف 30 يونيو ويشمل عدد كبير من الأحزاب.. رئيس الإصلاح والنهضة: آثار الحوار ستنعكس على المواطن الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف رؤساء الأحزاب يعددون مكاسب الحوار الوطنى، حيث أجرى محمود السعيد، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، لقاء مع عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، على هامش فعاليات اليوم الأول لجلسات الحوار الوطني.

 

ووصف رئيس حزب العدل مشهد توافد الأحزاب السياسية على جلسات الحوار الوطني بأنه إعادة ترميم لتحالف 30 يونيو، الذي ضم عددا كبيرا من الأحزاب السياسية التي ساهمت في إقصاء جماعة الإخوان عن حكم مصر إبان ثورة 30 يونيو منذ 10 سنوات.

 

وسأل مراسل "إكسترا نيوز" عما إذا كانت ضرورة التوافق على القرارات السياسية يصعب من الحوار الوطني، فاستشهد "السعيد" ببرلمانات عالمية مثل مجلس العموم البريطاني تلزم أعضاءها بالتوافق وليس "تصويت الأغلبية" في بعض القرارات.

 

وأوضح أنه في الحالات التي يستحيل فيها التوافق بين مختلف الأحزاب السياسية فإنهم يطرحون وجهتي نظر على القيادة السياسية التي يمكنها الأخذ بواحد من هذين الطرحين.

فيما قال الدكتور نصر سليمان، رئيس حزب صوت مصر، إن الحوار الوطني بالأمس ضم كل الطوائف السياسية فضلا عن المهتمين بقضايا الوطن من خلال المحاور الرئيسية الثلاثة «السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية»، مشيرًا إلى أنّ الحوار الوطني يعد أسمى درجات الديمقراطية في مصر، إذ يجمع بين الشباب ورؤساء الأحزاب والسياسيين والمدنيين وغيرهم على طاولة واحدة.

 

وأضاف «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الحوار الوطني لم يكن موجودًا من قبل بهذه الصورة التي شملت كل أطياف الشعب، مشيرًا إلى أنّ الحوار الوطني هدفه الاستماع لوجهات النظر المختلفة.

 

وأكد رئيس حزب صوت مصر، أهمية اللجان التي تندرج تحت الثلاث محاور الرئيسية بالحوار الوطني «السياسية والاقتصادية والاجتماعية»، وكذا أهمية لجنة الصحة كون الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على صحة المواطنين بمختلف الأعمار سواء للرجل أو المرأة أو الطفل، وذلك من خلال المبادرات الصحية العديدة التى أطلقها لصالح المواطن.

وقال هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب أرسل للحوار الوطنى العديد من المقترحات الخاصة بالمحور الاقتصادي، تتابعا :تقدمنا بمقترحات حول قضية الاستثمار وتعامل المستثمرين مع جهة واحدة وتيسير كافة الإجراءات للمستثمرين.

 

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد وأوفى بعد دعوته للحوار الوطنى ، موضحا أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني كانت جيدة، لافتا إلى أن أثار الحوار الوطني ستنعكس على المواطن.

 

وأوضح هشام عبد العزيز، أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى ضمت كل أطياف الشعب المصري، حتى لو اختلفوا في الرأي فكلهم تجمعهم مصلحة الوطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة