تفاصيل مشروع تطوير حديقة الحيوان بالزقازيق.. "بيتج زو" مفتوح يضم حيوانات وسينما للأطفال يقام على مساحة 600 متر مربع.. والحديقة المفتوحة للحيوانات خصصت للأطفال لمشاهدة أنواع من الحيوانات النادرة بشكل مباشر.. صور

الجمعة، 05 مايو 2023 10:00 م
تفاصيل مشروع تطوير حديقة الحيوان بالزقازيق.. "بيتج زو" مفتوح يضم حيوانات وسينما للأطفال يقام على مساحة 600 متر مربع.. والحديقة المفتوحة للحيوانات خصصت للأطفال لمشاهدة أنواع من الحيوانات النادرة بشكل مباشر.. صور جانب من التطوير
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجري العمل على قدم وساق، داخل حديقة الحيوان بالزقازيق، من أجل إنهاء مشروع " بيتج زو"، الذي تنفذه الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، ضمن خطة الدولة لتطوير المتنزهات العامة.

وقال المهندس أيمن لطفي مدير الحديقة ل "اليوم السابع"، أن مشروع التطوير "بيت زو" هو حديقة مفتوحة للحيوانات وبحيرة صغيرة، وخصصت للأطفال، لمشاهدة أنواع من الحيوانات النادرة بشكل مباشر وأطعامهم، كما يضم سينما مصغرة للطفل، تعرض عليها أفلام كرتون وسينمائية تعليمية وتربوية مخصصة لهذا السن.

مضيفا أن المشروع منفذ داخل مسطح أخضر على مساحة 600 متر مربع، مجموعة الجوار المفتوحة دون حواجز ومنازل، التي سيوضع في كل جواره نوع من الحيوانات النادرة الغير مأذي ويناسب الأطفال للتعامل معها مباشرة وأطعمها بنفسه لتعرف عليها، منها غزال وآلاما وغيرها، فضلا عن بحيرة صغيرة مرجح تخصص لدولفين، لافتا أن المشروع من حيث التأسيس واختيار أنواع الحيوانات، تم وفقا دراسة وخطة متكاملة وضعتها الإدارة العامة للحدائق الحيوان تحت إشراف الدكتور محمد رجائي مدير الإدارة العامة للحدائق الحيوان ومحمود مدير الشئون المالية والإدارية.

وأشار إلي أنه من المقرر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيتم افتتاح المشروع لاستقبال موسم الصيف وعيد الأضحى، حيث سيكون الدخول إليها بتذكرة بسعر مخفض، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة الكافتيريا، إجراء الصيانة الدورية لدورات المياه، دهان الأقفاص وزيادة عدد سلات القمامة، وتزين الحديقة للاستعداد للصيف.

واختتم بقوله، إن الحديقة من أهم المتنزهات العامة التي يحرص الأهالي والأسر علي قضاء عطلة العيد فيها، حيث استقبلت أكثر من 11 ألف زائر ما بين أسر والأطفال نزلاء مؤسسات التربية، والجمعيات الخيرية، فضلا عن الدخول بالمجان للأطفال من ذوي الهمم.

ويذكر أنه دخول من الباب الحديقة بسعر تذكرة 5 جنيهات تجد حديقة ألعاب للأطفال من الجهة اليمنى ومن جهة اليسرى تجد الكافيتريا وصالة ألعاب أطفال كهربائية بها السيارات التصادمية هما بسعر مخفض.

ثم بيت الزواحف والذي به تمساح يرقد في بحيرة صغيرة وأقفاص زجاجية للثعابين، وفي الجهة المقابلة بحيرتين صغيرتين واحد للبجع وأخرى لفرس النهر، يجاورهم أقفاص القرود لأنواع القرد الحبشي وأخرى الأزرق النيلي، وبالاستمرار بالتنقل في الحديقة وسط المساحات الخضراء وستجد العديد من أنواع الحيوانات من أبرزها " البوعوف " هو نوع من فصيلة الغزلان، و "أبو طوق" وهو من فصيلة القنفد وله طوق على رأسه ، الماعز الجبلاوي، الدجاج الوادي، الضب المصري، ابوشوك، كبش اروى ، النعام الاميو ، أبو حرب سوداني، الجمل، الحصان، ماعز آسيوي، عصافير.

جانب من التطوير (1)
جانب من التطوير (1)

 

جانب من التطوير (2)
جانب من التطوير (2)

 

 

جانب من التطوير (3)
جانب من التطوير (3)

 

 

جانب من التطوير (4)
جانب من التطوير (4)

 

 

جانب من التطوير (5)
جانب من التطوير (5)

 

 

حديقة الحيوان بالشرقية (1)
حديقة الحيوان بالشرقية (1)

 

 

حديقة الحيوان بالشرقية (2)
حديقة الحيوان بالشرقية (2)

 

 

حديقة الحيوان بالشرقية (3)
حديقة الحيوان بالشرقية (3)

 

 

حديقة الحيوان بالشرقية (4)
حديقة الحيوان بالشرقية (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة