خارج الحدود.. البنك المركزى الأوروبى يرفع الفائدة 0.25% (فيديو)

الجمعة، 05 مايو 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. البنك المركزى الأوروبى يرفع الفائدة 0.25% (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية لأهم الأخبار العالمية، نبدأها من البنك المركزى الأوروبى..
 
قرر البنك المركزى الأوروبى رفع الفائدة 25 نقطة أساس لتصل إلى 3.25% على الإيداع، و3.75% على الإقراض، ليستمر البنك فى سياسة التشديد النقدى التي تهادف إلى كبح التضخم.
 
وكشفت بيانات رسمية أوروبية ارتفاع معدل التضخم الرئيسى فى منطقة اليورو فى أبريل بنسبة 7%، بعد أن انخفض إلى 6.9% فى مارس، ليظل أعلى بكثير من المستويات المستهدفة من قِبل البنك المركزى الأوروبى.
 
 
وأكد البنك أنه سيستمر فى تشديد السياسة النقدية إلى مستويات كافية لمكافحة التضخم.
 
ويأتى ذلك بعد يوم من رفع بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى معدلات الفائدة 25 نقطة أساس.
 
وإلى أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، قالت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية إن هجوم المسيرات الأوكرانية على الكرملين، قد أحدث هزة فى روسيا.
 
وذكرت الصحيفة أن الهجوم بمسيرات على الكرملين سيكون الاختراق الأكثر خطورة للمجال الجوى الروسى وذلك منذ حادث هبوط المراهق الألمانى ماثياس راست بطائرته على حافة الميدان الأحمر عام 1987.
 
في الوقت نفسه، قال الرئيس الروسى السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسى ديمترى ميدفيديف إنه بعد الهجوم الإرهابى الأخير، فلا يوجد خيار آخر سوى القضاء المادى على زيلينسكى وحكومته.
 
أيضا أكدت وزارة الخارجية الروسية ، أن الجانب الروسى يحتفظ لنفسه بالحق فى اتخاذ الإجراءات الانتقامية المناسبة ضد الأعمال الإرهابية التي تستهدف بلاده.
 
ومن الولايات المتحدة، قررت ولاية نيويورك، حظر استخدام الأفران التى تعمل بالغاز أو أنواع أخرى من الوقود الأحفورى فى معظم المبانى الجديدة، لتصبح أول نيويورك ولاية أمريكية تقر ذلك القانون.
 
وبموجب القرار، فستكون الأدوات فى المنازل المبنية حديثاً كهربائية بالكامل فى غضون ثلاث سنوات.
 
ويفرض القانون اعتماد وسائل تدفئة وطهو كهربائية فى المبانى الجديدة التى لا تتخطى سبع طوابق بدءاً من العام 2026.
 
ويستثنى القانون المستشفيات والبنى التحتية الأساسية كوسائل النقل والمؤسسات الغذائية التجارية.
 
وتشير وزارة الطاقة الأمريكية إلى أنّ 52% من العائلات فى ولاية نيويورك تستخدم الغاز الطبيعى للتدفئة أو الطهو.
 
وإلى أخر تطورات حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، تستعد المملكة المتحدة لاقامة مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث الذى تولى العرش بعد انتظار دام 75 سنه، وذلك عقب وفاة والدته الملكة اليزابيث الثانية، وتأتى المراسم الملكية في وقت تعاني فيه بريطانيا من ازمة اقتصادية حادة.
 
ونشر القصر الملكى فى بريطانيا صورة للملك تشارلز وعقيلته الملكة القرينة كاميلا فى قاعة الضيوف الزرقاء في قصر باكنغهام ،وذلك قبل حفل التتويح المقرر إقامته السبت المقبل السادس من مايو.
 
وقال قصر باكنجهام إن الملك تشارلز سيرتدى ثيابا ارتداها جده الملك جورج السادس أثناء تتويجه عام 1937.
 
 ومن المقرر تتويج تشارلز ملكا بشكل رسمى فى كنيسة وستمنستر بلندن الأسبوع المقبل، وذلك فى حفل يحضره رؤساء دول وشخصيات أجنبية من مختلف دول العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة