"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن أشهر أزمات يوم تتويج ملك بريطانيا.. فيديو

السبت، 06 مايو 2023 03:00 م
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن أشهر أزمات يوم تتويج ملك بريطانيا.. فيديو الملك تشارلز
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا عن أشهر أزمات يوم تتويج ملك بريطانيا، حيث اتجهت الأنظار اليوم إلى مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث.

واستعرض التقرير بعض الأزمات التي حدثت أثناء التتويج الملكي، وفى عام 1821 حضر الملك جورج الرابع تتويجه ولكن زوجته منعت من حضور الحفل، وفى 28 يونيو عام 1838 تم تتويج الملكة فيكتوريا، واستمر الحفل 5 ساعات وتم إجراؤه دون تدريبات مكثفة، إذ حدثت مشكلة أساسية عندما وضع رئيس أساقفة كانتربري الخاتم على الإصبع الخطأ، بالإضافة إلى سقوط عضو مسن على البلاط أثناء التقدم لتقبيل يد الملكة.

وتحدث التقرير أنه خلال تتويج الملكة اليزابيث الثانية والدة الملك تشارلز وفقا لوثائق الأرشيف الوطني في بريطانيا، كانت هناك كارثة محرجة استدعت تدوينها لضمان عدم حدوثها مرة أخري، حيث تم العثور في وقت مبكر من يوم التتويج على الكثير من ورق المرحاض وقد أزيلت من وستمنستر آبي، ولحسن الحظ تم حل المشكلة بسرعة.

أدى الملك تشارلز الثالث القسم ملكا للمملكة المتحدة فى إطار مراسم التنصيب، ووعد على وجه التحديد بدعم "الدين البروتستانتي المُصلح الذي أنشأه القانون"، و"الحفاظ على استقرار كنيسة إنجلترا بشكل غير قابل للانتهاك".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة