جمال الكشكى: أمناء الحوار الوطنى كسر حالة الغربة السياسية الموجودة بين الناس

الأحد، 07 مايو 2023 08:09 م
جمال الكشكى: أمناء الحوار الوطنى كسر حالة الغربة السياسية الموجودة بين الناس الحوار الوطنى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال الكشكى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إنه عندما بدأ مجلس الأمناء وظهر اختلاف فى وجهات النظر والكل يتعامل بحذر مع الآخر "اتفكت" عذرية هذه الحالة القلقة مع الناس، وبدأ النقاش والاختلاف والإقناع، ومع مرور الوقت أصبح هناك عشرة سياسية.
 
وأضاف جمال الكشكى خلال استضافته ببرنامج "الحوار الوطنى" على قناة إكسترا نيوز، مجلس الأمناء هو مرآة لتمثيل القوى السياسية الموجودة، وبالتالى تم كسر حالة الغربة السياسية الموجودة بين الناس، ونصعد من جبال التفاوض وطرح أصعب القضايا وأكثرها تعقيدا، ويفاجئ المختلف معك أنك تقول له: اطرح وناقش.
 
وأشار إلى أن الحوار يؤكد ويؤكد جدية هذا المسار والوصول فى النهاية لـ 113 قضية واجتماعات معلنة وغير معلنة، وانعقاد دائم و24 جلسة، لافتا إلى أنه سيتم عقد جلسة الساعة الواحدة غدا، وبالتالى انتقل هذا الرأى الآخر لأن يكون معك شريك فى الأرضية الوطنية والقرار الوطنى المتعلق بالمواطن.
 
وذكر أن التراث المصري به شيء يسمى "وظيفة سياسي"، وهذا لا يجب أن يكون موجودا، السياسة ليست وظيفة، يجب على الجميع أن يشارك ويناضل ويعبر عن أفكاره، والحوار الوطني أعطى للجميع فرصة مخطئ من لم يستثمرها.
 
ولفت إلى أن تفاصيل الصورة في افتتاح الحوار الوطني معبرة عن النجاح الذي وصل إليه الحوار، فالموجودين الذين يتبادلون الحديث والتصافح لم يكن أحد يتخيل أن يلتقوا يوما ما، وكل المتحدثين ألقوا كلماتهم بحرية تامة، ولكن بمسؤولية عالية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة