البطيخة الـ 10كيلو بـ 30 جنيه وبتتاكل بقشرها.. أرخص سوق بطيخ فى مصر مع فتحى شو

الخميس، 01 يونيو 2023 06:00 ص
البطيخة الـ 10كيلو بـ 30 جنيه وبتتاكل بقشرها.. أرخص سوق بطيخ فى مصر مع فتحى شو سوق البطيخ
محمد فتحى عبد الغفار _ تصوير محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالوا عليه "مملكة البطيخ" فهو السوق الذى يجتمع فيه فاكهة ترطيب القلوب التي تزرع في ارجاء المحروسة ومنه يخرج البطيخ الى كل مكان في مصر فهو سوق بورصة البطيخ الذى يبدأ فيه مزاد بيع البطيخ يوميا من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 11 صباحا، هنا سوق الجملة في مدينة 6 أكتوبر.

 

وفى حلقة جديدة من برنامج "فتحى شو"، اعداد تقديم محمد فتحى عبد الغفار، نسلط الضوء على سوق الجملة، وخاصة مزادات البطيخ الذى يتواجد به كبار الفلاحين المزارعين لفاكهة القلوب الذين يضعون ثمارهم عند "المعلم" أو رجل الإدارة الذى يقوم بفتح المزاد صباحا وسط حضور التجار المشترين .

وفى هذه الحلقة سنعرض على حضراتكم طرق سير المزاد، وكيف تشترى البطيخ، وكيف تعرف أن كان هناك بطيخ مهرمن أم لا وسر الخبطة، الى جانب الأسعار الحالية، وسر ارتفاع سعر البطيخة ليصل الى 90 جنيه، وعن أسعار البطيخ في سوق الجملة وزن من 8 حتى 10 كيلو من 32 جنيهًا لـ 40 جنيهًا، اما بطيخ وزن من 6 حتى 8 كيلو بسعر من 21 إلى 28 جنيهًا.

وللبطيخ فوائد عظيمة فهو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، فهو مرطب للجسم لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء تتراوح ما بين 90 و98%، كما أنه مغذي عام للجسم، ومصدر ممتاز لفيتامين C ومصدر ممتاز لفيتامين A، مانع للسرطان ويزيد من مناعة الجسم.

ويعتبر البطيخ مصدر طبيعي للطاقة بلا مواد حافظة، ويسبب الشعور بالشبع نظرا لاحتوائه على ألياف العالية فهو وقليل السعرات الحرارية لعدم تجاوز نسبة السكر فيه 6%، ومضاد للأكسدة وينظف الجسم من السموم، كما أنه يوفر الألياف الغذائية التي تنظم عملية الهضم وتمنع الإمساك وتدر البول، أنه يفيد القلب والأوعية الدموية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة