أكرم القصاص - علا الشافعي

انتداب المعمل الجنائي لكشف ملابسات اشتعال حريق بمصنع كرتون في أبو النمرس

الخميس، 01 يونيو 2023 11:47 ص
انتداب المعمل الجنائي لكشف ملابسات اشتعال حريق بمصنع كرتون في أبو النمرس حريق - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتدبت النيابة العامة بالجيزة خبراء المعمل الجنائي بمصلحة الطب الشرعى لفحص واقعة اشتعال النيران بمصنع كرتون في منطقة أبو النمرس، وإعداد تقرير فنى عن أسباب الحريق وبدايته ونهايته والعوامل التي ساعدت على الاشتعال ووجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.
 
وطالبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.
 
ومن المقرر أن تستمع النيابة إلى أقوال عدد من شهود عيان الواقعة والعاملين بالمصنع للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.
 
وعاين رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة مصنع كرتون اشتعل به حريق بمنطقة أبو النمرس، لتحديد حجم الخسائر والتلفيات التي لحقت به، وتبين أن المصنع يقع بطريق المنصورية، حيث تسبب الحريق في حدوث تلفيات بمحتوياته، وساعد الكرتون والمواد المستخدمة في تصنيعه على سرعة اشتعال الحريق وتم السيطرة عليه دون إصابات. 
 
وتوصلت التحريات الأولية لرجال المباحث إلى عدم وجود شبهة جنائية، وأن ماس كهربائي أدى لاشتعال الحريق وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 
 
كان ورد بلاغا لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد نشوب حريق بمصنع في طريق المنصورية بأبو النمرس، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحريق اشتعل بمصنع كرتون وتم محاصرته والسيطرة عليه دون إصابات، واستمع رجال المباحث لأقوال العاملين بالمصنع ولم يشتبهوا في اندلاع الحريق جنائيا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدًا لانتداب المعمل الجنائي لإجراء معاينة وبيان سبب الحريق، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة