حيل تساعد طلاب الثانوية العامة على حفظ المعلومات.. عشان تفتكرها وقت الامتحان

السبت، 10 يونيو 2023 01:00 م
حيل تساعد طلاب الثانوية العامة على حفظ المعلومات.. عشان تفتكرها وقت الامتحان مراجعة المواد الدراسية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه بعض طلاب الثانوية العامة، مشكلة عدم التركيز والقدرة على حفظ المعلومات خلال فترة ماقبل الإمتحانات، مما يتسبب في عدم استعدادهم لخوض ماراثون الإمتحانات، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في التقرير، حيل تساعد طلاب الثانوية العامة على حفظ المعلومات وفقاً لما ذكره موقع "learningcenter".

حيل تساعد طلاب الثانوية العامة على الحفظ

فهم المعلومات

يجب على طالب الثانوية العامة، فهم المعلومات التي يراجعها، حيث يساعد ذلك على تذكر المعلومة وحفظها بسهولة، وفى حالة عدم قدرة الطالب على ذلك يمكن أن يلجأ لحيلة أخرى وهى ربط المعلومة بشىء يعرفه الطالب، مثل ربط معلومة أن مستوى سطح البحر يغلي عند 212 درجة فهرنهايت، وأن 212 هو أول ثلاثة أرقام من رقم هاتف صديقه المفضل، مما يساعد على تذكر المعلومة.

تذكر المعلومات
تذكر المعلومات

 

مراجعة المعلومة قبل النوم

كشفت الدراسات عن أن العقل يعالج المعلومات ويخزنها أثناء النوم، لذلك يجب على الطالب مراجعة المعلومات قبل النوم مباشرة ولو لبضع دقائق فقط، مما يساعده على حفظ المعلومات وتذكرها.

مراجعة ماقبل الإمتحانات
مراجعة ماقبل الإمتحانات

 

عقد اختبار

يجب على طالب الثانوية العامة، أن يختبر نفسه بين الحين والآخر من خلال إجراء الاختبارات التي تظهر له مدى تذكره أو نسيانه للمعلومة.

مراجعة المواد الدراسية
مراجعة المواد الدراسية

 

ترميز المعلومات

ترميز المعلومات التي يراجعها الطالب خلال فترة ماقبل الإمتحانات تساعده على حفظها وتذكرها، وذلك لوجود اتصال مباشر بين اليدين والعقل مع ضرورة ترديد المعلومة بصوت عالٍ وتخيلها أيضًا.

 

التحدث إلى النفس

التحدث إلى النفس أثناء مراجعة المادة الدراسية، بصوت عالٍ يساعد على تذكر المعلومات أثناء الإمتحانات.

 

التقنيات البصرية

يساعد استخدام الصور والأغاني والمشاعر في تثبيت المعلومات أثناء مراجعتها.

 

استخدام الحواس الخمس

 يساعد استخدام أكبر عدد ممكن من الحواس الخمس عند المذاكرة على حفظ المعلومات بشكل أفضل فعلى سبيل المثال، ترديد المعلومات بصوت عالٍ مع النظر للمعلومات جيداً مما يساعد على تذكرها عند إجراء الإختبار.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة