عرض تمثال نادر لـ بوذا فى مزاد بونهامز للبيع مقابل مليون يورو

الإثنين، 12 يونيو 2023 11:00 م
عرض تمثال نادر لـ بوذا فى مزاد بونهامز للبيع مقابل مليون يورو تمثال بوذا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المتوقع أن يجلب تمثال نادر لـ بوذا عثر عليه فى منزل أسرة فرنسية ويمثل جزءًا من مجموعة يعتقد أنها ضاعت، مليون يورو (1.1 مليون دولار) عند طرحه فى مزاد بونهامز بباريس غدًا.
 
ووفقًا لدار المزادات فإن القطعة عبارة عن تمثال خشبى نادر جدًا وهو عمل دينى يصور بوذا، وقد تم صنعه فى القرنين الثانى عشر والثالث عشر فى عهد أسرة جين فى الصين.
 
وتم بيع التمثال الذى يزيد ارتفاعه عن متر لأول مرة فى ثلاثينيات القرن الماضى لعائلة فى ضاحية بولونى بالقرب من باريس لكن الأسرة لم ترغب فى الكشف عن هويتها عندما عرضت التمثال للبيع وفقا لرويترز.
 
f,`h
 
وقالت رئيسة فن بونهامز الصينى كارولين شولتن إن الأسرة التى امتلكت القطعة النادرة لم تكن على دراية بقيمتها، وتابعت: "لقد تناقلتها الأسرة إلى الجيل الحالي، وكانوا يضعونها فى منزل خاص".
 
وأضافت: "ما حدث منذ آخر عملية بيع هو أن التمثال فقد أصابع يد واحدة لأن الأصابع مكتملة كانت موجودة بشكل واضح عندما تم بيعه التمثال فى عام 1932".
 
وذكرت دار بونهامز للمزادات أنه لم يتبق سوى عدد قليل من هذه القطع فى العالم، ومعظمها فى المتاحف.
 
"هذه واحدة من القطع القليلة التى نجت، من المحتمل جدًا أن يكون هناك المزيد من القطع من هذه المجموعة التى لا تزال موجودة فى فرنسا أو ربما فى بلجيكا أو سويسرا" هكذا قالت كارولين شولتن مؤكدة أن الدعاية حولها ستجذب المزيد من الأشخاص إلى هذا النوع من المقتنيات الأثرية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة