3 روايات أفريقية تصل لجائزة 2023 The Island

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 01:00 م
3 روايات أفريقية تصل لجائزة 2023 The Island الجائزة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت ثلاث روايات أفريقية للقائمة القصيرة لجائزة 2023 The Island فى دورتها الثانية، وهى جائزة للرواية الأولى مخصصة للكتاب من أفريقيا، بهدف دعم انتشارهم عالميا.
 
جائزة The Island روايات القائمة القصيرة 2023..

رواية "بوبو هامهام" للكاتبة أغانابا جيسودوبامي جميما

تدور أحداث رواية "بوبو هامهام" للكاتبة أغانابا جيسودوبامي جميما حول قصة نيجيرية تحكي بعيون ثلاثة أطفال ومواجهاتهم المدمرة مع الإرهاب. وتكشف خلال أحداثها عن الصلات المفقودة، وبراءة الشباب الضعيفة.

رواية "فم مليء بالملح" للكاتبة ريم جعفر

تدور أحداث رواية "فم مليء بالملح" للكاتبة ريم جعفر أثناء البحث عن فتى غارق في شمال السودان، حينها تظهر امرأة غريبة ومعها سلسلة من الأحداث الغريبة والمأساوية. تموت الحيوانات بسبب مرض غامض. حقل شجرة التمر تشتعل فيه النيران وتحترق على الأرض؛ تموت فتاة صغيرة. النساء في هذه القصة محاصرون في التسلسل الهرمي الجنساني والعرقي، مع التعصب المتأصل الذي يلقي باللوم في كل تغيير في المجتمع على قوى الشر الخارجية.

 

رواية "الضفائر والصداع النصفي" للكاتبة أنديل ماشاندو سيلي 

فى رواية رواية "الضفائر والصداع النصفي" للكاتبة أنديل ماشاندو سيلي يواجه الأشقاء بوتيواك ونوماندلا مخيزي أزمة أخرى في حياتهم؛ هذه المرة، تم طرد نوماندلا من مدرسة مرموقة في كوازولو ناتال، ديربان، حيث تقضي حاليًا سنتها الأخيرة، يبلغ عمر بوتيواخي عشر سنوات من عمر نوماندلا وقد لعب على مدى السنوات الأربع الماضية دورًا أبويًا في حياة أخته. قصة عائلية وصحة عقلية وحركة تخمير.
هذا ويحصل الفائز على جائزة The Island على مبلغ مالي قدره 500 جنيه إسترليني، بينما يحصل الوصيف على 200 جنيه إسترليني، إلى جانب دعم تحريري واسع النطاق للفائز والكتاب المختارين. من القائمة القصيرة، إلى جانب التعاقد مع وكيل بريطاني وتوقيع عقود نشر ثلاثة كتب مستقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة