"معرض الممثلين" فى بريطانيا يحتضن الأعمال الفنية لـ20 من نجوم الدراما والمسرح

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 06:00 ص
"معرض الممثلين" فى بريطانيا يحتضن الأعمال الفنية لـ20 من نجوم الدراما والمسرح لوحة من المعرض
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشتهر الفنان البريطانى مارك جاتيس الذي ذاع صيته في League of Gentlemen ، وله أدوار على الشاشة في Game of Thrones and Doctor Who، بمساهماته فى عالم الفن التشكيلى وعندما صنع فيلمًا وثائقيًا للتلفزيون عن رسام الخمسينيات جون مينتون، قبل خمس سنوات، كان مصدر إلهامه لبدء دروس الفن خلال فترة انتشار فيروس كورونا في عام 2021 وقد قال جاتيس لصحيفة الأوبزرفر: "الرسم والرسم يبعثان على الاسترخاء والتحفيز، لا أعرف أي نشاط آخر أفقد فيه نفسي تمامًا".
 
الآن ، إلى جانب أكثر من 20 من كبار الفنانين المسرحيين البريطانيين ، يساهم جاتيس في معرض لأعمال الممثلين الشهر المقبل ببريطانيا والذى يتم تنسيقه من قبل كريستوفر فيليرز، المعروف بإيميرديل وبأفلام مثل Bloody Sunday ، ونانسي كارول الحائزة على جائزة Olivier.
 
معرض
 
يقول فيليرز: "لقد أخذت الرسم كعلاج للتمثيل". "كممثل لديك القليل من التحكم إن لم يكن لديك أي سيطرة، في الفن أنت المسؤول"، وسيعرض فيليرز 15 من لوحاته فى معرض الممثلين.
 
وستشارك المنسقة المشاركة نانسي كارول بعض لوحاتها في معرض The Department Store  في بريكستون وقد التحقت نانسى كارول بمدارس الفن والدراما قبل التركيز على التمثيل وتقول عن الفن التشكيلى: "دائمًا ما أمارس الفن كهواية وفي أيامي الأولى كممثلة ، للحصول على دخل إضافي أيضًا أجد الفن تأمليًا، وأن التمثيل والفن التشكيلى كلاهما نوعان من الإبداع".
 
وقد أدرج في المعرض باعتباره "بريطانيًا فخريًا" جون ليثجو الأمريكي المولد  الحائز على ستة جوائز إيمي حيث يعرض ثلاث لوحات، بما في ذلك واحدة جسد فيها ونستون تشرشل.
 
سيكون هناك أيضًا صور فوتوغرافية عن الطيور للفنان سام ويست الذي عرف بالعديد من الأدوار المسرحية ويقوم حاليًا بتصوير المسلسل التلفزيوني All Creatures Great and Small إذ يقول ويست الذي أصبح الآن سفيرًا للجمعية الملكية لحماية الطيور: "هناك فجوة كبيرة أيضًا بين أولئك الذين يشاهدون الطيور وأولئك الذين يلتقطون الصور".
 
بدأ ويست ابن تيموثي ويست وبرونيلا سكيلز التصوير الفوتوغرافي عندما كان طفلاً حيث يقول: "لكنني لم أكن أبدًا جيدًا بما يكفي لأعتبرها مهنة، لدي اهتمام أكبر بالتأليف".
 
كما سيقدم ويست رسمًا يملكه والداه لنجم هوليوود والفنان الموهوب توني كيرتس. 
 
وسيحاول العديد من الممثلين التواجد في المعرض للتحدث عن أعمالهم، مع التخطيط ليوم واحد لتلاميذ المدارس وستذهب العائدات إلى صندوق الفنانين المسرحيين ، الذي أنشأه سام مينديز في عام 2020 ، لمساعدة الممثلين في البداية خلال إغلاق  كورونا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة