اليوم العالمي لعامل النظافة.. نصائح لمساعدة عمال النظافة على أداء مهامهم

السبت، 17 يونيو 2023 11:00 ص
اليوم العالمي لعامل النظافة.. نصائح لمساعدة عمال النظافة على أداء مهامهم عامل نظافة- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى عامل النظافة وظيفة مهمة في المجتمع، حيث يساعد على نظافة الشوارع والميادين والمؤسسات المختلفة والعقارات السكنية أيضاً، وبدونه تنتشر الفوضى والقمامة التي تؤدى إلى التلوث الذى ينتج عنه روائح كريهة وأمراض، ولذلك يجب التعامل مع عامل النظافة بطريقة حسنة ومساعدته على أداء واجبه على أكمل وجه، ولتحقيق ذلك، نستعرض في هذا التقرير، بعض النصائح وفقاً لما ذكره موقع " jidancleaning ".

نصائح لمساعدة عامل النظافة على أداء واجبه

تشجيعه والثناء على عمله

كلمات الشكر والتشجيع تدفع أي شخص للعمل بجد وحب، ولهذا يجب ترديد كلمات الشكر والتشجيع لعمال النظافة في أي مكان، حتى يشعرون بقيمة عملهم وأهميته وبالتالي يعملون بجد وحب.

اليوم العالمى لعامل النظافة
اليوم العالمى لعامل النظافة

التعامل باحترام

يجب على الناس أن يعاملون عمال النظافة بإحترام سواء في الشارع أو المؤسسة التي يعملون بها أو حتى في العقار الذى يقطنون فيه، وتذكر أن مهنته مثل أي مهنة ولايقللون من قيمتها ويتذكرون أن بدون وجودهم يعم التلوث في كل مكان وتنتشر الأمراض لذلك يجب إحترامهم وتقديرهم.

عامل نظافة
عامل نظافة

 

بعد الأذى عنهم

تتكون القمامة أحياناً من قطع زجاج قد تتسبب في أذى من يجمعها، لذلك على من يلقى أي قمامة قد تؤدى إلى إيذاء أي شخص لابد من تغليفها بطريقة تمنع تعرض عامل القمامة للأذى.

عمال نظافة
عمال نظافة

 

تشجيعه على التطوير

إذا لاحظ أي شخص أن أحد عمال النظافة أبتكر فكرة تساعده على تطوير عمله، فلابد من تشجيعه على ذلك حتى يظل يبتكر ويبدع ويطور مهنته.

 

مساعدته على نشر النظافة

يجب مساعدة عامل النظافة على تنظيف الشارع والمؤسسات وكذلك العقارات، من خلال تجنب إلقاء القمامة في الطرقات وجمعها لحين إيجاد صندوق لجمع القمامة وإلقاءه فيها، مما يساعد في تخفيف جهد عامل النظافة وفى نفس الوقت يشعر بتقدير الآخرين له ومساعدته.

 

تعليم الأطفال

يجب تعليم الأطفال أهمية وظيفة عامل النظافة وكيفية التعامل معه وإحترامه وتقديره، حتى يشعر العمال بأهمية وظيفته ويقبل على عمله.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة