"إكسترا نيوز" تعرض حصاد جلسات الأسبوعين الماضيين من الحوار الوطني

الجمعة، 02 يونيو 2023 09:12 م
"إكسترا نيوز" تعرض حصاد جلسات الأسبوعين الماضيين من الحوار الوطني
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت الإعلامية سارة عبد الله، حصاد جلسات الأسبوعين الماضيين من الحوار الوطني، على قناة إكسترا نيوز، وقالت إنه منذ إعلان الرئيس السيسى للحوار الوطنى تتوالى الجلسات لمناقشة الموضوعات التى تهم المواطنين.
 
تابعت، انتهى الحوار الوطنى من الأسبوع الثانى للجلسات النقاشية بلجسات استغرقت حوالى 51 ساعة للتوافق حول قضايا شكلت أولويات هامة للمواطنين، مشيرة إلى أنه تم عقد أكثر من 24 جلسة حتى الآن وتم تناول أكثر من 14 موضوعا.
 
أضافت أنه بلغ إجمالى المحاورين أكثر من 800 محاور أدلوا بدلوهم فى جميع المحاور النقاشية، كما بلغ إجمالى حضور الجلسات حتى الآن أكثر من 2060 شخص منهم حوالى 200 صحفى و8 سفراء أجانب، موضحة أن الجلسات اتسمت بالتنوع فى الرأى والحرية فى التعبير، والرغبة التى ظهرت فى إدارة منصة كل جلسة للوصول مساحات مشتركة.
 
من أبرز قضايا المحور السياسى التى تم تناولها نظم الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، وحقوق الإنسان والنقابات، ومن أبرز قضايا المحور الاقتصادى التى تم تناولها الصناعة والسياحة والاستثمار المحلى والأجنبى والعدالة الاجتماعية، أما من ابرز قضايا المحور المجتمعى والتى تم تناولها قوانين الأسرة والتعليم، والقضية السكانية والهوية الوطنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة