الروائى عامر طهبوب يصل الجزائر الجمعة المقبلة للمشاركة باحتفالات عيد الاستقلال

الجمعة، 23 يونيو 2023 12:13 ص
الروائى عامر طهبوب يصل الجزائر الجمعة المقبلة للمشاركة باحتفالات عيد الاستقلال الروائى عامر طهبوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل إلى الجزائر الجمعة المقبلة الإعلامي والروائي الأردني البارز عامر طهبوب للمشاركة في احتفالات عيد استقلال الجزائر في رحلة إقامة إبداعية تستهدف كتابة كتاب جديد في أدب الرحلة بعنوان: الطائر المشرقي - رحلتي إلى الوطن الجزائري، ويأتي هذا المشروع الإبداعي الجديد بعد صدور كتابيه في أدب الرحلات الأسبوع الماضي: سقطرى أسرار العزلة، وكتاب روح المدن سردية المكان.
 
وسيتجول طهبوب في أنحاء الجزائر العاصمة، والشرق، والوسط، والغرب، والصحراء، ومن بين المدن والأنحاء التي سيزورها كاتب الرحلات الذي تتميز كتاباته بالعناية بالتفاصيل الدقيقة، ميلة، وجيجل، وتيبازة، وتلمسان، وغرداية، وباتنة في قلب جبال الأوراس، وبرج بوعريرج، وإدرار، وجانت أليزي، والبليدة، وقسنطينة، وخنشلة، وقوفل، وسطيف، وبسكرة، وعنابة، ووهران، وغيرها كثير.
 
ويذكر أن طهبوب صحفي أردني معروف، عمل في صحيفة القبس الكويتية، ومجلة العربي الكويتية، وصحيفة الوطن القطرية، وصحيفة الراية القطرية، قبل أن ينتقل إلى دبي للعمل مديراً للتحرير في مركز الخليج للأبحاث، ثم مستشاراً لوزير التربية والتعليم في دولة الإمارات. وأصدر طهبوب عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت خلال خمسة أعوام، عشرة مؤلفات من بينها ثلاثة روايات تتناول الهم الفلسطيني.
 
وفي تصريح خاص لليوم السابع، وصف طهبوب رحلته إلى الجزائر بوصفها نقطة من وفاء في بحر وفاء الجزائر لفلسطين وأهلها، وبعض وفاء لأرواح شهداء الجزائر الذين وصفهم طهبوب بشقائق النعمان.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة