17 معلومة من دفتر مواجهات الأهلى والبنك قبل لقاء الليلة.. الأحمر يبحث عن نقاط التتويج الرسمى بالدوري.. 6 مباريات جمعت الفريقين والتعادل الأكثر ظهورا.. لدغة شريف شعار آخر لقاء ..بابا فاسيليو يراهن على 4 لاعبين

الخميس، 29 يونيو 2023 05:00 م
17 معلومة من دفتر مواجهات الأهلى والبنك قبل لقاء الليلة.. الأحمر يبحث عن نقاط التتويج الرسمى بالدوري.. 6 مباريات جمعت الفريقين والتعادل الأكثر ظهورا.. لدغة شريف شعار آخر لقاء ..بابا فاسيليو يراهن على 4 لاعبين فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع البنك الاهلى باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1- انطلقت النسخة 64 من منافسات الدوري المصرى الممتاز فى 18 أكتوبر 2022، وكانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
2- الزمالك حصد اللقب فى آخر موسمين، ليواصل سيطرته على الألقاب المحلية فى المواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثانى فى منافسات موسم 2021-22، متفوقًا على الأهلى الثالث.
 

3- الزمالك لم يسيطر فقط على لقب الدورى، بل تمكن من السيطرة على صدارة تهديف المسابقة فى موسم 2021-22، بعد فوز أحمد السيد "زيزو" بلقب هداف الدورى المصرى برصيد 19 هدفًا، متفوقًا بفارق أربعة أهداف عن مروان حمدى مهاجم سموحة السابق، والذى انتقل فى الموسم الجديد إلى النادى المصري.

4_يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 65 نقطة، ومازالت لديه 6 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 25 مباراة حقق الفوز فى 20 مباراة، وتعادل فى 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم بـ48 هدفا ، كما يُعد الأهلى الأفضل دفاعياً حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.

5_يحتل البنك الاهلى المركز الحادى عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة بعدما لعب 31 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 11 لقاء وخسر 12 مواجهة وسجل لاعبيه 34 هدف وتلقت شباكه 37 هدف.
 
6_حقق الاهلى فوزاً على حرس الحدود بثلاثية دون رد في أخر ظهور بالدوري.
 
 
7_فيما تعادل البنك الاهلى مع الاتحاد السكندري سلبياً في أخر ظهور.
 
8_يحتاج الأهلي الوصول للنقطة 77 في جدول مسابقة الدوري، من أجل حسم درع الدوري وعدم الانتظار حتى نهاية المسابقة، باعتبار أن أقرب منافسيه وهو بيراميدز سيصل للنقطة 76 في حال الفوز بجميع مبارياته المتبقية من عمر المسابقة.
 
9_يحتاج النادي الأهلي للفوز في 4 مواجهات فقط من أصل 9 مباريات متبقية له في الدوري، من أجل الوصول إلى النقطة 77 لحسم درع المسابقة وقطع الطريق على بيراميدز أقرب منافسيه من الوصول إلى القمة.
 
10_تفصل 12 نقطة فقط، النادي الأهلي عن التتويج بدرع الدوري الذي غاب عن القلعة الحمراء خلال آخر موسمين، يمكن للأهلي حصدها من خلال الفوز في 4 مباريات فقط حال فوزه على البنك الاهلى وفيوتشر والاتحاد السكندري والاسماعيلى.
 
 
11_خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 48 مباراة، حقق الفوز فى 36 لقاءً، وتعادل فى 8 مواجهات، وتلقى أربع هزائم، وسجل لاعبوه 89 هدفاً وتلقت شباكهم 28، وخرج بشباك نظيفة فى 31 مباراة، وتوج مع المارد الأحمر ببطولتى السوبر مرتين، وكأس مصر مرة ودوري الابطال الافريقى مرة.
 
12_لم يعرف البنك الأهلي طعم الهزيمة في الدوري منذ 8 مباريات بعد هزيمته أمام الزمالك بنتيجة 1-0 يوم 9 أبريل الماضي ، ويعتمد البنك الأهلي على خبرات نجومه وخاصة الحارس محمد أبوجبل والمهاجم باسم مرسي وكريم بامبو ومحمد هلال.
 
13_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والبنك الأهلى فى الدوري المصري الممتاز فى وجود ستوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
 
14_تأسس النادي الأهلي عام 1907 وشارك في كل مواسم الدوري منذ بدايته عام 1948 فيما تأسس البنك الأهلى فى أغسطس 1951 بينما يشارك البنك الأهلى في الدوري للمرة الثالثة في تاريخه.
 
 
15_توج النادي الأهلي بدرع الدوري 42 مرة بينما أفضل انجازات البنك فى الدوري حصد المركز السابع بثانى مواسمه في الدوري.
 
16_التقى الفريقان فى 6 لقاءات، فاز الأهلى مرتين فيما تعادل الفريقين في 4 لقاءات ، سجل الاهلى 4 أهداف وتلقت شباكه هدفين.
 
17_ انتهت أول مباراة جمعت الاهلى والبنك بالتعادل السلبى فيما انتهت اخر مباراة جمعت الفريقين بفوز المارد الاحمر بهدف دون رد سجله محمد شريف .
 
18_يغيب عن الاهلى في مباراة الليلة أكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمود متولى وعمرو السولية للإصابة وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد أشرف وأيمن أشرف وأحمد كوكا وكريستو وبرونو سافيو وشادى حسين لأسباب فنية، ويستعيد المارد الأحمر جهود نجومه بيرسى تاو ومحمد عبد المنعم وعلى معلول بعد إراحتهم في مباراة الكأس.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة