ندى مجاهد

"ابن أمه"..ابن أصول مش وصمة عار

السبت، 03 يونيو 2023 12:34 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتهم العديد من الرجال بصفة "ابن أمه" و كأنها جريمة يعاقب عليها القانون و لكن فى الحقيقة هى صفة حث عليها الله سبحانه و تعالى فى طاعته بالمعنى المحمود .

الرجل الذى يطلق عليه ابن أمه بالمعنى المحمود هو البار بها ابن الأصول الذى يحترم و يقدر المرأة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وذلك يعنى " اللى ملهوش خير فى أمه  مش هيكون فيه خير ليكى أو لغيرك " .

و على كل أمرأه يجب أن تراجع فى تفكيرها ما أقوله من الناحية الإيجابية ، خاصة أن هذه النغمة دمها تقيل و الراجل الذى يأخذ مشورة أمه فى حياته ليست تهمة ، أولا لأنها أكثر واحدة فى الكون تأخذ الموضوع من منظور مصلحة الابن .. هل يعنى أنه لا يوجد ابن أمه من الناحية السلبية؟ ..بالتأكيد يوجد وهو الشخص الذى لم يأخذ القرار الذى يريده  و لكن الذى يعجبها هى و لكن ابن أمه الإيجابى يأخذ المشورة و النصيحة و تترك له هى القرار لتأكيد ثقته فى نفسه .

و لكن اليومين دول نغمة ابن أمه تسيطر على كل كبيره و صغيرة فى العلاقات و أصبحت تهدم بيوت و كأن الزوجه عندما تتزوج يجب على الزوج الابتعاد كل البعد عن الحديث مع الأم فى شئون بيته و شئونه الخاصة فمن تربى على يد إمرأة قوية يعلم جيدا كيف يصونك و يحترمك فى كل كبيرة و صغيرة و ليست صفة سلبية مثلما تقول صديقاتك اللاتى يتبعن الموجه و كلام السوشيال ميديا دون ذرة تفكير فى الأمر من مبدأه .

فكل إمرأة يجب أن تتعامل مع الأمر بشكل طبيعى و لا تضغط الرجل فى عدم حديث الزوج فى شئون بيته مع أمه ..بالعكس من الممكن أن يستفيد الطرفان من خبراتها و أحيانا قرارتها لإنها أكثر خبرة فى الحياة من الثنائى اللذان يكتشفان بعضهما البعض سواء فى الارتباط أوالخطوبة أو أول  مراحل الزوج .. يا هناكى يا سعدك لو لقيتى ابن أمه ابن الأصول الذى يقدر المرأة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة