أكرم القصاص - علا الشافعي

اشتعال نيران واشتباكات عنيفة.. احتجاجات السكان الأصليين في البرازيل بسبب الاعتراف بالأرض

السبت، 03 يونيو 2023 12:00 ص
اشتعال نيران واشتباكات عنيفة.. احتجاجات السكان الأصليين في البرازيل بسبب الاعتراف بالأرض اشتباكات السكان الأصليين فى البرازيل
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب بالكونجرس البرازيلي مساء الثلاثاء على مشروع قانون للحد من الاعتراف بالمحميات الجديدة للسكان الأصليين ، وهو قرار اعتبره دعاة حماية البيئة والمدافعون عن حقوق الإنسان بمثابة انتكاسة بعد ضغوط شديدة من لوبي المزرعة.
 
وتأتي الموافقة بأغلبية 283 صوتًا مقابل 155 ، بعد أن أغلقت جماعات السكان الأصليين طريقًا سريعًا وأحرقوا إطارات احتجاجًا على الإجراءات، فيما أغلق المتظاهرون طريقًا سريعًا رئيسيًا بإطارات مشتعلة واستخدموا الأقواس والسهام لمواجهة الشرطة التي فرقتهم بالغاز المسيل للدموع.
 
خططت مجموعات السكان الأصليين من جميع أنحاء البلاد لأسبوع من الاحتجاجات خارج الكونغرس في العاصمة برازيليا، لن يؤثر مشروع القانون 490 على التحفظات المعترف بها حاليًا ، ولكنه قد يؤثر على مئات المناطق قيد التقييم.
 
وسارع مجلس النواب إلى تسريع الفاتورة بعد ضغوط من جماعات الضغط الزراعية القوية في البرازيل، يمنح إنشاء محمية لمجتمعات السكان الأصليين الحماية القانونية التي يمكن أن تردع قاطعي الأخشاب غير القانونيين وعمال مناجم الذهب الوحشي عن غزو الأراضي.
 
 
اشتباكات البرازيل (1)
اشتباكات البرازيل 

اشتباكات البرازيل (2)
استخدام السهام

اشتباكات البرازيل (3)
اشعال النيران

اشتباكات البرازيل (4)
اشتباكات السكان الأصليين فى البرازيل

اشتباكات البرازيل (5)
السهام

اشتباكات البرازيل (6)
اشتباكات السكان الأصليين فى البرازيل 

اشتباكات البرازيل (7)
اشتباكات البرازيل 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة