كيف أنقذ ماركو روزه موسم لايبزيج الألماني؟.. بالأرقام

الجمعة، 30 يونيو 2023 02:25 م
كيف أنقذ ماركو روزه موسم لايبزيج الألماني؟.. بالأرقام ماركو روزه
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذ المدرب الألماني ماركو روزه فريقه لايبزيج من موسم كارثى خلال المنافسات المحلية فى ألمانيا الموسم المنتهى 2023، بعدما قاد الفريق للفوز بلقب كأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالى، كما حقق المركز الثالث فى الدورى الألماني ليحجز مقعده فى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 
 
وينتهي عقد روزه مع لايبزج فى يونيو 2024، بعدما تولى تدريب الفريق في سبتمبر الماضي، ويسعى الفريق لتجديد عقده بعد الفوز باللقب الثاني على التوالي في كأس ألمانيا.
 
وأقالت إدارة نادي لايبزيج دومينيكو تيديسكو من الإدارة الفنية للفريق في 7 سبتمبر 2022 بعد أن جمع 5 نقاط فقط فى أول 5 جولات بالبوندزليجا ليتراجع لايبزيج إلى الترتيب الحادي عشر.
 
وعين لايبزيج ماركو روزه مدرباً للفريق، حيث قاد الفريق في البوندسليجا خلال 29 مباراة حقق خلالها 19 فوزاً مقابل 4 تعادلات و6 هزائم، وأنهى الدوري في المركز الثالث ليتأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.
 
وتمكن كذلك ماركو روزه من قيادة لايبزيج للفوز بلقب كأس ألمانيا عقب الفوز في المباراة النهائية على آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل لا شئ.
 
وتوج لايبزيج باللقب للمرة الثانية على التوالي، حيث يعتبر الفريق حامل لقب الكأس الموسم الماضي على حساب فرايبورج بركلات الترجيح وهي المرة الأولى في تاريخه، أما أينتراخت فرانكفورت فقد توج باللقب خمس مرات سابقة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة