أفكار لاختيار أفضل درجات اللون الأزرق فى طلاء الحوائط والديكور

الأحد، 04 يونيو 2023 09:13 م
أفكار لاختيار أفضل درجات اللون الأزرق فى طلاء الحوائط والديكور ازرق فاتح
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد استخدام اللون الأزرق في طلاء الجدران خيارًا شائعًا لأنه يمكن أن يضيف أناقة وجاذبية للمساحة، ويمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة. وفيما يلي بعض الأفكار والاستخدامات المختلفة للاستفادة من اللون الأزرق في طلاء الجدران وفقاً لموقع "idealhome":

اللون الأزرق السماوى

اللون الأزرق السماوى ذلك اللون الهادئ والباهت يعطى للنفس الشعور بالانتعاش والهواء الرطب، ويمكن اقران ذلك اللون الأزرق بالأثاث الخشبى الدافئ، وإضافة بعض الأوراق والنباتات الخضراء لمزيد من عناصر الطبيعة في المنزل.

ازرق سماوى
ازرق سماوى

مزج الباستيل الهادئ

يمكن دمج اللون الأزرق مع الألوان الأخرى من ألوان الباستيل الناعمة، لجعل المكان هادئ وعميق إلى شكل الحائط، مع الشعور بالإضافة والمساحة عبر المفروشات الناعمة بشكل جمالى لا يقاوم، لمزيد من الهدوء والشعور بالراحة.

لون الباستيل
لون الباستيل

التنسيق مع اللون

يمكن جعل الأثاث مطلى بنفس لون طلاء الجدران لإعطاء طلة مدهشة، مثل تلوين بعض الأرفف الموجودة بنفس لون الطلاء لخلق الكثير من التماسك والأناقة، لجعل المزيد من الأناقة، بأن يكون الحائط بلون واحد دون أن يعوقه الأرفف الموجودة.

التنيسق بين اللون
التنيسق بين اللون

عمل موزانة باللون الأزرق

من السهل القيام بعمل غرفة للجلوس باللون الأزرق عن طريق عمل توازن بين الألوان وضع كرسى باللون الأزرق، ووضع ستارة بدرجة أخرى من اللون الأزرق ووضع دولاب صغير باللون الأبيض، لعمل تناغم وتناسق كبير بشكل غاية في الأناقة والرقى.

توازن بين اللون الأزرق
توازن بين اللون الأزرق

عمل جدار بحرى:

يمكن عمل تنسيق أخر باللون الأزرق عن طريق اختيار لوحة جدارية بلون البحر وكأنها تعطى أجواء أنها تحت سطح البحر، مما يعطى إحساسا بالهدوء والراحة، ويمكن إضافة سجادة رمادية اللون،  ووضع أريكة وردية اللون لجعل تلك الطلة المميزة أنيقة وغير تقليدية بالمرة.

 

لوحة جدارية بحرية
لوحة جدارية بحرية

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة