أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى إزاي تستخدمى الزيوت العطرية لتحسين حالتك المزاجية

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 08:00 م
اعرفى إزاي تستخدمى الزيوت العطرية لتحسين حالتك المزاجية الزيوت العطرية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تكون الفتاة بحالة مزاجية منخفضة خلال ساعات العمل أو عند القيام بالأعمال المنزلية المرهقة، أو عند التحدث بموضوع ما، مما يجعل الحالة المزاجية منخفضة.  الزيوت العطرية تحتوى على فوائد عديدة منها تحسين من الحالة المزاجية بالراوائح المختلفة مثل شجرة الشاي أو الليمون أو خشب الصندل، ولمعرفة الفوائد الكثيرة التي تحتوى عليها يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "fashiongonerogue".

روائح عطرية
روائح عطرية

تخفيف التوتر والقلق بزيوت اللافندر والبابونج:

قد يؤثر مشاعر التوتر والقلق على الشخص في بعض الأحيان مما يخفض من الحالة المزاجية التي يكون بها، ويمكن الاستفادة من فوائد الزيوت العطرية الأساسية، مثل اللافندر والبابونج والتي تعمل على تهدئة الجسم مما تخفف ما الشعور بالتوتر وتمنح الكثير من الاسترخاء ويعزز من القدرة على النوم بشكل أفضل ويمكن وضع بضع قطرات عند أخذ حمام إعطاء إحساس مريح.

التقليل من التوتر
التقليل من التوتر

 تحسين جودة النوم بزيوت البابونج وخشب الأرز:

تعتبر بعض أنواع الزيوت العطرية مفيد بشكل كبير للتهدئة والنوم المريح، وتعزيز القدرة على الشعور بالنوم وتحسين من نوعية النوم، ويمكن أن يساعد على النوم كل من البابونج وخشب الأرز، مما يمكن نثر بضع قطرت عبر غرفة النوم، أو عند أخذ حمام دافئ، أو وضعه على الجلد.

تعزيز  نضارة البشرة بزيوت الجوجوبا وجوز الهند:

يمكن للزيوت العطرية أن تعزز من نضارة الجلد، مثل شجرة الشاي الذى يعالج من حب الشباب، واللافندر يحتوى على مضادات للالتهابات التي تساعد على تهدئة البشرة، والورد يساعد على ترطيب البشرة ويرطبها ويساعد على التقليل من علامات الشيخوخة، ويمكن دهن الجلد بزيوت عطرية مثل زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، لتعزيز من نضارة البشرة.

صحة البشرة
صحة البشرة

تحسين الحالة المزاجية بزيت الليمون والبرتقال:

الزيوت العطرية تؤثر بشكل كبير على الصحة العاطفية للشخص مما يحسن من الحالة المزاجية، ويعزز من السعادة ومشاعر البهجة، وزيوت الحمضيات مثل الليمون والجريب فروت والبرتقال يحسن من المزاج بكل مدهش، وزيت الورد يعطى تأثير مهدئ للعقل ويقلل من الشعور بالقلق والأكتئاب عن طريق نثره في الهواء، أو وضعه عند اخذ الحمام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة