انتهى عصر الطوابير.. مراكز الخدمات التموينية بالشرقية منصات رقمية تلبى طلبات المواطن فى دقائق.. وكيلة التموين: 36 مركزا بالمدن والقرى لخدمة المواطنين.. ومركز هرية يحصل على جائزة التميز الحكومى.. صور

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 04:00 ص
انتهى عصر الطوابير.. مراكز الخدمات التموينية بالشرقية منصات رقمية تلبى طلبات المواطن فى دقائق.. وكيلة التموين: 36 مركزا بالمدن والقرى لخدمة المواطنين.. ومركز هرية يحصل على جائزة التميز الحكومى..  صور مراكز الخدمات التموينية بالشرقية
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الشرقية، طفرة كبيرة فى مجال تقديم الخدمات التموينية للمواطنين، التى انتهت "الطوابير" وهى الصورة السلبية عن تلك الخدمة الضرورية لمواطن، ذلك منذ التوسع فى إنشاء المراكز المطورة للخدمات، خلال السنوات الماضية، التى أصبحت داخل كل القرى والمدن، لتقدم الخدمة بشكل راق ومتطور، ذلك ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى، والذى يهدف إلى تسهيل الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكدت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه يوجد 36 مركزا مطورا للخدمات التموينية بنطاق المحافظة، موزع على المراكز والمدن والوحدات المحلية لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى 2 شباك فى المركز المتميز برفقة السجل التجارى، وأيضا مكتب نموذجى يضم كافة خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية مثل "خدمات البطاقة التموينية الذكية، الدمغة والموازين، العلامات التجارية، تلقى شكاوى حماية المستهلك"، لافت إلى أن جميع العاملين بتلك المراكز خضعوا لتدريبات لرفع كفاءتهم، تدريب على تعامل مع الشبكة الإلكترونية لسرعة إنجاز تلك الخدمات الإلكترونية.

أوضحت أن تلك المراكز تلقى طلبات المواطنين للحصول على الخدمات المختلفة، مثل استخراج بطاقات التموينية وبدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى وتقديم خدمات تموينية متطورة تعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة والمتطورة، بحسب الخدمة المتاحة على الشبكة الإلكترونية، هو ما أدى إلى القضاء على الطوابير أمام المكاتب التموينية.

ورصد "اليوم السابع" عدد من مراكز التموينية المتطورة، التى من أبرزها مركز تموين هرية، هو المركز الذى فاز بجائزة التميز الحكومى، ضمن أفضل 10 مراكز على مراكز الجمهورية، وأكد ربيع مؤمن خليل مدير المركز، أن بخلاف العمل على الشبكة الإلكترونية لتلقى طلبات المواطنين، فقد قمنا بتطوير عدد من الخدمات لتسهيل على المواطنين، منها تكليف موظف للانتقال إلى كبار السن وذوى الهمم من طالبى الخدمة التى ظروفهم الصحية تمنع حضورهم للمكتب، لتأدية الخدمة له، وأيضا تخصيص رقم عبر تطبيق الواتس آب، وصفحة على موقع الفيس بوك للتواصل مع طالبى الخدمة والرد على أسئلتهم، وأيضا توفير جهاز كمبيوتر محمول مزود بالخدمة، للعمل عليه فى حالة انقطاع التيار الكهربائى أو الإنترنت أو وجود عطل بالشبكة، فضلا عن التعاون مع المراكز بنطاق المحافظة.

وأعرب عدد من الأهالى القرية، عن شكرهم لتوفير الخدمات التموينية، ويقول أيمن سليمان أن هرية رزنه كانت من القرى المحرومة من خدمة التموينية لعقود طويلة، وكنا نضطر للذهاب لمكاتب التموين بالزقازيق ونقف فى طوابير للحصول على الخدمة التى كانت بمثابة معاناة يعشيها الأهالى، أما ويضيف آلية رضا فرحات، أنه بجانب رفع المشقة بسبب الطوابير والزحام، أن المركز هنا يتميز بالتعاون مع المواطنين، وتلبية طلبات بأسرع وقت، فضلا عن تكليف موظف للانتقال إلى حالة تمنعها ظروفها من الحضور للمكتب.

أما مكاتب ببيشه قايد التابعة لمركز الزقازيق، فهو مزود بأجهزة حاسب إلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض، وكذلك فاكسا، واستراحة للمواطنين، حيث يضم 9 شبابيك لتقديم كافة الخدمات، والذى يخدم قرى الوحدة المحلية والبالغ عددها 8 قرى.

وكذلك مكتب قرية الزرزمون التابعة لمركز ههيا، يعمل بطاقة 6 شبابيك ويخدم قرى الوحدة المحلية، بالإضافة إلى مكتب بندر منيا القمح هو أحدث مراكز، ويضم 4 شبابيك للخدمة، ومنشأة أبو عمر يضم 10 شبابيك.

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (1)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (2)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (3)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (4)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (5)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (6)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (7)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (8)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (9)
 

 

مراكز الخدمات التموينية بالشرقية  (10)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة