أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لاختيار الرسومات المناسبة لغرفة الأطفال.. حددى المرحلة العمرية أولاً

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 09:00 م
نصائح لاختيار الرسومات المناسبة لغرفة الأطفال.. حددى المرحلة العمرية أولاً غرف نوم للاطفال.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تقرر الأسرة البدء في تأسيس غرفة الأطفال فهي تبحث أولاً عن شكل الأثاث ومن ثم تفكر في الديكورات الملحقة به، وهذا من وجهة نظر الآباء، أو ما يبحث عنه الأطفال نفسهم، هي الرسومات والأشكال والأبطال الخارقين الذين يحبونهم، ويسعون لأن يكونوا بجانبهم في غرفتهم، ولكن كيف تختار الأم الملصق المناسب لحائط طفلها؟ هذا ما نستعرضه وفقا لما نشره موقع "amatterofstyle".

تصميم غرف الاطفال
تصميم غرف الاطفال

المرحلة العمرية

على الأم تحديد المرحلة العمرية التي يعيش فيها الطفل، وذلك لاختيار الملصق المثالي لعمره، فالطفل الصغير يفضل اختيار صورالزهور والورود، والسماء المتلألئة، أما بعد ذلك يمكن اختيار صورة للكرتون المفضل لديهم، ومن بعدها اختيار صورة مناسبة للعبة يحب اللعب بها، وبعد ذلك اختيار اللاعب المفضل، أو القدوة التي يحب أن يكون مثلها.

اختيار الملصق

عند اختيار ملصقات الحائط الخاصة بالأطفال لغرفتهم، عليك اختيار الملصق بأكثر دقة، وبتفاصيل أقل، مع ألوان حيادية، وخاصة إذا كان الملصق بالقرب من سرير طفلك، وذلك لأن الملصقات البراقة للغاية يمكن أن تشتت انتباه الطفل وتزعجه في وقت النوم، لذلك من الأفضل الاعتدال عند اختيار الملصقات.

رسومات اطفال
رسومات اطفال

أنواع ملصقات الحائط للأطفال

هناك المزيد من الملصقات منها الطبيعية، على شكل نباتات وأشجار وزهور وفراشات، في حين أن الملصقات التي على شكل زرافات وأسود وتصميمات ملونة مثالية للأطفال الأكبر سنا، والنوع الآخر هي الرسوم المتحركة، عليك أن تعلم أن تلك الرسومات قادرة على جذب انتباه الطفل فعليك اختيار شخصيات تحمل الصفات الجميلة التي تسعى أن تغرسها في طفلك.

غرفة اطفال
غرفة اطفال

 

تجنب الصور النمطية

ليس من الضروري التمسك بالصور النمطية التي تقول إن اللون الوردي مخصص للفتيات، والأزرق للأولاد، فبدلا من الالتزام بهذه الاتفاقيات، استمع إلى ما يقوله الطفل ويحبه ويفضله، ولا مانع من سؤاله.

غرفة نوم للاطفال
غرفة نوم للاطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة