أكرم القصاص - علا الشافعي

4 قواعد أساسية للعناية بالأظافر الهشة سريعة التقصف

الأربعاء، 07 يونيو 2023 04:00 ص
4 قواعد أساسية للعناية بالأظافر الهشة سريعة التقصف اظافر متشققه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأظافر القوية تظهر الشخص بأنه يهتم بصحته بشكل كبير، ويوجد العديد من الأمور التي أخذها في الحسبان يجعل الأظافر صحية ولا تتقصف بسهولة. فمن أصعب الأمور التي قد تتعرض لها الفتاة هو تقصف أظافرها وقد تشعر بالكثير من التوتر والإحباط نتيجة لذلك، وقد تستخدم وصفات طبيعية دون جدوى، وهناك نصائح للحد من تقصف الأظافر وعلاج هشاشتها وفقاً لموقع "healthshots".

نصائح لزيادة صحة الأظافر:

الحد من التعرض للماء:

التعرض للماء بكثرة قد يؤدى لأن تصبح الأظافر هشة وقابلة للكسر بشكل سريع، ولهذا لا يجب على الشخص الإفراط في التعرض للماء ونقع اليدين بشكل كبير، لأن ذلك قادر على جعل الأظافر هشة بصورة كبيرة، مما يضعف الأظافر، ويمكن ارتداء قفازات عند غسل الأطباق حتى تتجنبى غمر اليدين بالماء، مع الحرص عند الاستحمام على تجنب الماء بقدر الإمكان.

التقليل من التعرض للماء
التقليل من التعرض للماء

زيادة كمية المياه التي يتم تناولها:

من المعروف أن شرب الكثير من الماء أمر ضرورى للجسم حتى لا يشعر بالجفاف ويكون رطبا، وهام لصحة الأظافر أيضاً، لأن شرب كمية كبيرة من الماء يجعل الجسم رطبا ويمنع الأظافر من التكسر ومن التقصف ويحافظ عليها.

شرب الماء
شرب الماء

الأنتباه لما يتم تناوله:

يجب الحرص والانتباه لما يتم تناوله من طعام، ويجب أن يكون النظام الغذائي كثيفا ومفيدا وبه العديد من التنوع، وأن يكون الطبق الذى يكون في الوجبة يحتوى على كل المكونات سواء الخضار و البروتين و النشويات بكميات معقولة، مثل تناول السردين والبقوليات والبيض، ويجب الحرص على تناول الفيتامينات لحصول الجسم على جرعة إضافية مفيدة، مما يؤثر على الجسم والأظافر وجعلها قوية وتتحمل بقدر كبير.

اظافر متشققة
اظافر متشققة

منح الأظافر وقت لتتنفس:

كل فتاة تحب وضع طلاء أظافر مختلف على أظافرها، ولكن يجب أن تترك أظافرها تأخذ هدنة وتتنفس لبعض الوقت، لأن وضع طلاء الأظافر لوقت طويل يضعف الجلد والأظافر، ويجب ترك الأظافر بدون طلاء لمدة أسبوع عن طريق إزالة طلاء الأظافرباستخدام مزيل خال من الأسيتون وترك الأظافر نظيفة، لإعطائها فرصة للتنفس والتعافى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة