أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مكونات تحافظ على لمعان الأخشاب من الأتربة.. منها قشر الفاكهة

الأربعاء، 07 يونيو 2023 04:00 م
4 مكونات تحافظ على لمعان الأخشاب من الأتربة.. منها قشر الفاكهة إزالة الأتربة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجو الحار الذي يأتي مع فصل الصيف قد يصاحبه بعض الرطوبة والأتربة التي قد تهجم فجأة داخل كل منزل، الأمر الذي يجعل كل ربة منزل تسرع لغلق النوافذ وتقوم بتنظيف البيت بشكل مستمر دون توقف، مما قد يتسبب في وجود غبار على الأثاث خاصة القطع الخشبية ويسبب بهتان لونها بشكل ملحوظ، لذا يستعرض" اليوم السابع "، بعض المكونات الطبيعية والمتاحة داخل كل بيت لتلميع والحفاظ على أثاث منزلك من الأتربة وفقاً لموقع " housewifehowtos" كما يلي.

ازالة الاتربة
ازالة الاتربة

زيت الزيتون

بجانب وضعه على السلطة والأكلات الشهية فإن استخدام زيت الزيتون كملمع للأخشاب أمر في غاية الروعة، فقط قطعة قطن ثم قومي بغمرها بزيت الزيتون وابدئي بالتلميع بها، واتركيها حتى تجف تماماً.

التنظيف
التنظيف

زيت الأطفال

أما إذا كنتِ ترغبين في ملمع ومعطرفي وقت واحد يمكنك استخدام زيت الأطفال "البيبي أويل" في تلميع اثاث منزلك، وبنفس الطريقة التي فعلتيها مع التلميع بزيت الزيتون.

تلميع الاخشاب
تلميع الاخشاب

الفازلين

من المكونات التي لا يخلوا منها أي منزل والتي تستخدم في ترطيب الجلد والبشرة، فيمكنك استخدام الفازلين كمنظف للأثاث من الأتربة العالقة، خاصة إذا كان نوع الأثاث مطفي، فهو يترك قطع الأثاث نظيف ودون أي لمعة.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

قشر الموز والبرتقال

طريقة غريبة لكن نتائجها مبهرة، فعند تناولك لفاكهة الموز لا تلقي بقشرتها في القمامة ولكن يمكنك أيضاً استخدامها كملمع للأخشاب، وأيضاً بنفس الطريقة يمكنك استخدام قشر البرتقال، للحصول على نتيجة مبهرة وفي نفس الوقت رائحة جميلة في بيتك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة