أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: الدائرة الأفريقية ملف مهم للسياسة الخارجية المصرية.. رئيس تحرير جريدة اليوم السابع: مصر حريصة على توطيد العلاقات مع الشركاء الأفريقيين وتبادل الخبرات.. وتتحدث باسم أفريقيا أمام العالم

الأربعاء، 07 يونيو 2023 10:40 م
أكرم القصاص: الدائرة الأفريقية ملف مهم للسياسة الخارجية المصرية.. رئيس تحرير جريدة اليوم السابع: مصر حريصة على توطيد العلاقات مع الشركاء الأفريقيين وتبادل الخبرات.. وتتحدث باسم أفريقيا أمام العالم جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن الدائرة الأفريقية ملف مهم للسياسة الخارجية المصرية، ومصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لم تحي فقط الدائرة الأفريقية، بل أيضا الدائرة العربية والإسلامية والافريقية والدائرة المتوسطة من الدوائر المهمة للسياسة الخارجية المصرية.
وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج مباشر من مصر، الذي تقدمه الإعلامية إيمان العقاد، والمذاع على القناة الفضائية، أنه أمس شهدت مصر استضافة مؤتمر صحة أفريقيا في نسخته الثانية واليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي يجرى جولة بأفريقيا وهو أول رئيس مصري يزور أنجولا ثم موزمبيق ثم زامبيا لحضور قمة الكوميسا .
 
وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن قمة الكوميسا تجمع اقتصادي واتجاه مصر أن تعمل لصالح مشتركة للدول الافريقية بل جسر لأفريقيا إلى دول العالم، مشيرا إلى أن تجمع الكوميسا مهم لتنشيط التجارة بين الدول الأفريقية وتبادل الخبرات وإسقاط أي رسوم ويقوم على تفاصيل كثيرة.
 
وأوضح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن مصر مع أن من حق أفريقيا التنمية وأن تنمى الدول الكبرى، دول أفريقيا وأن يكون بها تنمية حقيقية، وهو تجمع إقليمى كبير، و هناك اتفاقية التجارة الافريقية الحرة وهناك طريق مصر كيب تاون وهو طريق مهم واستكمال لطريق الحرير ، مشيرا إلى أن مصر ترفع شعار التعاون والشراكة وتنمية حقيقية مع أفريقيا .
 
وقال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن مصر طوال الوقت لديها تعاون وشراكة وتبادل الخبرات والسلع والاتفاقيات التجارية مع القارة الأفريقية، لأن هذا سيكون معه فرص أكبر للتنمية لدول القارة السمراء.
 
وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، في تصريحات لبرنامج مباشر من مصر، الذي تقدمه الإعلامية إيمان العقاد، والمذاع على القناة الفضائية، أن مصر حريصة على توطيد العلاقات مع الشركاء الأفريقيين وتبادل الخبرات وتبادل السلع وتوطين الصناعة وتدشين اتفاقيات جماعية مع شركات ومنظمات تجارية لأن هذا سيعود بالنفع على شعوب الدول الأفريقية.
 
وأوضح  الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن التعاون المصرى مع أفريقيا لن يعود مكاسبه لطرف معين بل سيعود مكاسبه على كل الأطراف وهذا مهم بالنسبة للعلاقات المصرية الأفريقية فهي علاقات استراتيجية وليست قائمة على المصلحة ومصر تتحدث لدول أفريقيا وكذلك تتحدث باسم أفريقيا أمام العالم .
 
وفي سياق أخر، قال الكاتب أكرم القصاص، إن فعاليات المنتدى الإعلامى المصرى العماني في ماسبيرو ناقش تحديات التكنولوجيا فهناك تحديات مختلفة وتطورات للأنترنت والسوشيال ميديا والذكاء الاصطناعي وهذا فرض على وسائل الإعلام ضرورة مجاراة هذا العصر والموبايل أصبح يلعب دور مهم بجانب أدوات الإعلام التقليدية ووسائل الإعلام التقليدية أصبحت تواكب تطورات هذا العصر.
 
يشار إلى أن برنامج مباشر من مصر، تقدمه الإعلامية إيمان العقاد، ويرأس تحريره على عثمان، ويذاع على القناة الفضائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة