أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم العالمي للجرى.. 4 فوائد تكتسبها عند الركض منها إنقاص الوزن

الأربعاء، 07 يونيو 2023 11:00 ص
اليوم العالمي للجرى.. 4 فوائد تكتسبها عند الركض منها إنقاص الوزن فوائد الجرى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود الرياضة بكافة أنواعها لفوائد صحية للإنسان، وخاصة رياضة الجرى التي تعد من أنواع الرياضة البسيطة وغير مكلفة مادياً وتعود بفوائد صحية لمن يمارسها، وبمناسبة يوم الجرى العالمى، وفقاً لما أكد موقع " daysoftheyear "، نستعرض فوائد الجرى، وفقاً لما ذكره موقع " outsideonline ".

 

فوائد الجرى
 

بيطول العمر
 

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الجري يزيد من عمر الإنسان، حيث وجدت أن العدائين لديهم معدل أقل بنسبة 25 إلى 30 في المائة من الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب مقارنةً بغير العدائين

اليوم العالمى للجرى
اليوم العالمى للجرى

 

وأظهرت ورقة بحثية أخرى أن العدائين يكتسبون حوالي ثلاث سنوات إضافية من العمر، وذلك لأن الجرى يساعدهم على تكوين عظام أقوى وإنخفاض نسبة الكوليسترول الضار وغيرها من الفوائد الصحية.

 

نوم أفضل
 

وفقًا لخبراء بجامعة جونز هوبكنز، فأن التمارين الرياضية تساعد على النوم بسرعة أكبر، كما أشار مقال في المجلة الأمريكية إلى وجود علاقة  بين ممارسة الرياضة والنوم، وكلما مارس الإنسان الرياضة كلما حصل على نوم هادئ.

فوائد الجرى
فوائد الجرى

إنقاص الوزن
 

يساعد الجري على حرق السعرات الحرارية أكثر من ممارسة أي نشاط أخر، وفي بحث نُشر عام 2018 بعنوان "آثار التمرين والنشاط البدني على فقدان الوزن والمحافظة عليه"، وجد المؤلفون أن الأفراد الذين يمارسون الرياضة لمدة تتراوح مابين 200 إلى 300 دقيقة في الأسبوع يحافظون على وزن أفضل من أولئك الذين يمارسون رياضة أقل من 150 دقيقة في الأسبوع.

يوم الجرى
يوم الجرى

 

تحسين الحالة النفسية
 

يساعد الجرى في تحسين الحالة المزاجية للإنسان، حيث نص فصل في كتيب صدر عن جمعية علم النفس الأمريكية عام 2019 عن علم النفس الرياضي والتمارين الرياضية أن هناك أدلة قوية تدعم استخدام التمارين في علاج الاضطرابات النفسية، وخاصة الاكتئاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة