تفاصيل وموعد إعلان القاهرة والجيزة تنسيق الثانوية العامة .. تغطية خاصة

الأربعاء، 07 يونيو 2023 01:27 م
تفاصيل وموعد إعلان القاهرة والجيزة تنسيق الثانوية العامة .. تغطية خاصة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استعداد المديريات التعليمية، لوضع وتحديد درجات القبول بتنسيق الثانوى العام والفنى، حيث أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه جارى الإعداد والإحصاء للإعلان عن تنسيق الثانوى العام، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التنسيق خلال أسبوع، بعد اعتماده من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.
 
 
وتضع المديريات التعليمية درجات القبول بالصف الأول الثانوى العام والفنى حسب المجاميع بالشهادة الإعدادية وانخفاضها أو ارتفاعها، وأكدت المديريات أن لكل مديرية تنسيق قبول الثانوى العام والفنى، وليست درجات القبول موحدة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه سنويا يتم قبول قرابة 600 ألف طالب بالثانوى العام ومثلهم في الثانوى الفني.
 
يذكر أن تنسيق الثانوى العام بالقاهرة، كان العام الماضى بحد أدنى 220 درجة، حيث خفضه المحافظ من 222 درجة إلي 220 درجة والقبول بفصول الخدمات أقل من الثانوي العام 40 درجة. 
 
واعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 88%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 97.1%، أما نتيجة امتحانات الإعدادية المهنية كانت بنسبة نجاح 84.9% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 74.3%.
 
وأكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن هناك 159 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مشيرا إلى أن إدارة شبرا التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 98.15%، تليها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بنسبة نجاح بلغت 96.72% وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.24%.
 
وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة، عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، من خلال إدخال رقم الجلوس فقط.
 
أيضاً، تجري مديرية التربية والتعليم بالجيزة الآن الإحصاء التكرارى المجمع لمجاميع طلاب الشهادة الإعدادية للدرجات التي حصلوا عليها في جميع المواد الدراسية التي تضاف للمجموع لتحديد الحد الأدني لتنسيق الثانوية العامة، والمقرر إعلانه خلال أيام.
 
ويُذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اعتمد نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للدور الأول الأسبوع الماضي، وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 85,17%، حيث بلغ إجمالى المتقدمين لأداء الامتحانات 189318 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159726 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 255 طالب وطالبة.
 
أما عن محافظة كفر الشيخ، فوافق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على النزول بتنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 227 درجة نظام انتظام، و140 درجة للثانوي الخاص والمنازل، وذلك في استجابة لمطالب أولياء الأمور والطلاب، وتم تحديد مدارس بعينها لقبول الطلاب بها نظرا للكثافة بتلك المدارس في 12 إدارة تعليمية، وعددها 41 مدرسة، ويشترط عدم التحويل منها إلى أي مدرسة أخرى طوال فترة الدراسة.
 
 
وتلقى محافظ كفر الشيخ العديد من الطلبات والمناشدات من أولياء الأمور والطلاب، للنزول بتنسيق القبول بالثانوية العامة، وعلى الفور، وجه محافظ كفر الشيخ وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبدالله، بتقديم بيان مفصل عن عدد فصول الثانوية العامة بمختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وما يمكن استيعابه بالفصول، وتبين قبول 21 ألف و757 طالباً وطالبة، ورأى المحافظ أنه لا مانع من استيعاب حوالي 5 آلاف و531 طالب آخرين بالمدارس الثانوية العامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة