فرحة وزغاريد بمنازل أوائل الشهادة الإعدادية فى القليوبية.. أحمد: ربنا مش بيضيع مجهود حد ودى فرحة استنتها.. كنزى: سأكمل مسيرتى وأتمنى أكون جراحة مشهورة.. روان: نفسى أكون طبيبة وأخدم أهل بلدى.. صور

الأربعاء، 07 يونيو 2023 10:02 م
فرحة وزغاريد بمنازل أوائل الشهادة الإعدادية فى القليوبية.. أحمد: ربنا مش بيضيع مجهود حد ودى فرحة استنتها.. كنزى: سأكمل مسيرتى وأتمنى أكون جراحة مشهورة.. روان: نفسى أكون طبيبة وأخدم أهل بلدى.. صور أوائل الإعدادية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة شهدتها منازل الأوائل بالشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2023، والتي تم إعلانها مساء اليوم الأربعاء، لتدب تلك البيوت البسيطة بالزغاريد والسعادة فرحة بتفوق أبنائها في المرحلة الإعدادية، كما فتحت تلك البيوت أبوابها لاستقبال المهنئين من أبناء القرى والأقارب والجيران، تعبيرا عن فرحتهم، متمنين دوام التفوق والنجاح لهؤلاء الطلاب والطالبات.

أثناء-اعتماد-نتيجة-الشهادة-الإعدادية

أثناء-اعتماد-نتيجة-الشهادة-الإعدادية

في البداية اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2023، بنسبة نجاح بلغت 80.67%، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 89%، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.

أحمد-يقبل-رأس-والدته

أحمد-يقبل-رأس-والدته

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

أسر-أوائل-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

أسر-أوائل-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

ومن جانبها، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات 98556 طالبا وطالبة، نجح منهم 78036 طالبا وطالبة.

ونشر "اليوم السابع" أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالقليوبية 2023، حيث جاءت القائمة وشملت 17 أول على مستوى المحافظة ممن حصلوا على الدرجات النهائية بمجموع الفصلين الدراسي "الأول والثاني"، وأظهرت النتائج اكتساح الطالبات البنات للأولاد في قائمة الأوائل، حيث حصلت 13 طالبة على الدرجات النهائية، فيما حصل 4 طلاب فقط على الدرجات النهائية.

الطالب-أحمد-حسن

الطالب-أحمد-حسن

وكشفت قائمة الأوائل تصدر إدارة بنها التعليمية قائمة الأوائل بـ8 طلاب، وجاءت في المركز الثاني إدارة الخصوص التعليمية بـ 4 طلاب، وجاءت بالمركز الثالث إدارة طوخ التعليمية بطالبين، وجاءت بالمركز الرابع إدارات "العبور وقليوب وشبين القناطر بطالب عن كل إدارة، فيما خرجت من المنافسة كلا من إدارات "شبرا الخيمة شرق، وشبرا الخيمة غرب، والقناطر الخيرية، وقها، وكفر شكر، والخانكة.

الطالب-أحمد-حسن-عبد-الشافي-الأول-على-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

الطالب-أحمد-حسن-عبد-الشافي-الأول-على-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

وحرص "اليوم السابع" على معايشة لحظة الفرحة والسعادة التي شهدتها منازل أوئل الشهادة الإعدادية بالقليوبية، حيث قال أحمد حسن عبد الشافي، الطالب بمدرسة الشهيد شحتة محمد حسن جيلاني، التابعة لإدارة بنها التعليمية، والذى جاء ترتيبه الأول على الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2023، إنه شعر بفرحة كبيرة فور علمه بحصوله على المركز الأول بين أوائل المحافظة، موضحا أن والده يعمل سائقا بهيئة السكة الحديد، ووالدته ربة منزل، حيث إن أسرته البسيطة حرصت على تخريج جيل قادر على العطاء، خاصة وأن شقيقتيه تخرجتا من كلية الطب، والثالثة أيضا تعمل معلمة، حيث أنه الابن الوحيد على 3 بنات.

الطالبة-كنزي-الأولى-بالشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

الطالبة-كنزي-الأولى-بالشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

وأضاف "أحمد" خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، قائلا: "بصراحة فرحة كبيرة في البيت، كان نفسي فيها من وأنا في الصف الأول الإعدادي، وبدأت العمل والتخطيط تحت رعاية وإشراف أسرتي، وربنا مش بيضيع مجهود حد، وكافأني في النهاية بأحد المراكز الأولي على مستوى المحافظة، وإن شاء الله هكمل ونحقق حاجة أفضل في المرحلة المقبلة، ونفسي أكون طبيب إن شاء الله".

الفرحة-بمنازل-أوائل-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

الفرحة-بمنازل-أوائل-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

فيما عبرت كنزي هاني الأولى بالشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، عن سعادتها بكونها إحدى أوائل الشهادة الاعدادية بالقليوبية، مؤكدة أن طموحاتها في النجاح ستظل مستمرة حتى تحقق هدفها، موضحة أنها كانت تذاكر 4 ساعات يوميا دون أي تأثير من المحيطين لثقتهم في قدراتها، وأنها كانت تتلقى الدعم من والدها الذى يعمل بفرنسا ومن والدتها وأساتذتها الذين كانوا يرون فيها مشروع نجاح محقق الحدوث.

الفرحة-على-وجوه-الجميع

الفرحة-على-وجوه-الجميع

وأكدت الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية بالقليوبية أن زملاءها بالدراسة كانوا يطلقون عليها لقب "الدحيحة"، ومدرسيها كانوا يتوقعون لها أن تكون من الأوائل على مستوى المحافظة، موضحة: "إن شاء الله عندي حافز ودافع أن أكون الأولى على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، والتحق بكلية الطب، والتخصص في مجال الجراحة لأنها مهنة ملائكة الرحمة".

المحافظ-يعتمد-نتيجة-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

المحافظ-يعتمد-نتيجة-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

وبدورها قالت روان سعد محمد عبد اللطيف، الحاصلة على المركز الأول بالشهادة الإعدادية بالقليوبية، إن تفوقها جاء نتيجة لتنظيمها الوقت والمذاكرة أولا بأول حتى لا تتراكم الدروس عليها، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع أن تكون من ضمن قائمة الأوائل بالشهادة الإعدادية بالقليوبية، حيث إنها سعت كثيرا من أجل تحقيق هذا الحلم التي كانت تتمناه، موضحة: "ثقتي بالله كانت تدفعني لأكمل مسيرة مجهودي، سبب تفوقي يرجع إلى والدي ووالدتي وشقيقي اللذين حرصوا على مساندتي وتوفير الجو الملائم كي أتميز".

وأهدت "روان" تفوقها وحصولها على المركز الأول بالشهادة الإعدادية للمعلمين الذين درست على أيديهم منذ الصغر حتى المرحلة الإعدادية ولأسرتها، وأنها تتمنى أن تكون طبيبة أسنان وتخدم أهالي بلدتها قرية مرصفا التابعة لمدينة بنها، مشيرة إلى أن والديها طبيبين فهي تريد أن تصبح مثلهما، كما أن مثلها الأعلى الدكتور فاروق الباز.

 
قائمة-أوائل-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية
قائمة-أوائل-الشهادة-الإعدادية-بالقليوبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة