مجازر الجيزة تفتح أبوابها بالمجان خلال عيد الأضحى.. تغطية خاصة

الأربعاء، 07 يونيو 2023 11:16 ص
مجازر الجيزة تفتح أبوابها بالمجان خلال عيد الأضحى.. تغطية خاصة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم وأبرز الأخبار، حيث أكدت وزارة الصحة والسكان توزيع المرضى على المستشفيات التابعة لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وأضافت الوزارة أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، وأن المريض لا يتحمل أى أعباء مادية، هدف المبادرة تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في تفعيل منظومة إلكترونية موحدة، تربط بين الجهات المُصدرة لقرارات العلاج سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

بدأت محافظة الجيزة اتخاذ عدد من الإجراءات للتسهيل على مواطنيها خلال عيد الأضحى المبارك، وضمان مروره دون معوقات، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وكشف المصدر أنه تم التنبيه على الذبح داخل المجازر الحكومية مجانا للمواطنين خلال أيام العيد، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم، مشيرا إلى أنه سيتم فتح 23 مجزرا بالمجان أمام أبناء المحافظة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تحفيزاً لهم على ذبح الأضاحي فى المجازر، حفاظاً على البيئة والنظافة العامة.

وأشار إلى أن المجازر تعد المكان الأنسب للتعامل مع الأضاحي، إذ يتم فيها الكشف على الحيوانات والتأكد من سلامتها وجودة لحومها قبل خروجها للاستهلاك الآدمي.

وأكد أنه تم التنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري للمرور على جميع مصانع اللحوم الموجودة بأرجاء المحافظة، ومتابعة جميع منتجات اللحوم بالأسواق والمحال التجارية خلال أيام العيد، ومتابعة العمل داخل المجازر، لمواجهة أية مخالفات والحفاظ على صحة المواطنين.

تنتهى غدا لجان الإدارة من استقبال اعتذارات المعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة 2023، حيث تغلق باب الاعتذارات، استعداداً لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 12 يونيو الحالى.

وحددت الوزارة عدة شروط لمن تقبل منهم الاعتذارات ومن أبرزها  المرض مع تقديم قومسيون طبى حديث ومختوم من المجلس الطبى مدون به يعفى من أعمال الامتحانات أو ممنوع من السفر لهذا العام،  العمل جزء من الوقت وتقديم صورة معتمدة من المستند، سفر الزوج أو عمله بمنطقة نائية مع تقديم صورة من المستند الدال على ذلك، - الإحالة إلى المعاش أثناء أداء الامتحانات مع تقديم المستندات،  ندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة يتم الاعتذار لأحدهم مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، رعاية طفل مريض بمرض مزمن أو معاق مع تقديم صورة من التقرير الطبي،  وجود طفل رضيع لا يزيد عن عامين صورة من شهادة الميلاد المميكنة.

كما أكدت لجان الإدارة أنه لن يتم قبول اى اعتذارات من مقدرى الدرجات إلا من خلال مشرف عام تقدير الدرجات بامتحانات الثانوية العامة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة ومناطق متفرقة.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة