أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين منظمة الكومنولث: ملتزمون بمساعدة دول "كوميسا" تكنولوجيا

الخميس، 08 يونيو 2023 04:00 م
أمين منظمة الكومنولث: ملتزمون بمساعدة دول "كوميسا" تكنولوجيا تريشيا اسكتلند - الأمين العام لمنظمة الكومنولث
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت باتريشيا اسكتلند، الأمين العام لمنظمة الكومنولث، أن تجمع "الكوميسا" يعزز التكامل الاقتصادي والتكنولوجي في القارة الإفريقية.

وقالت "باتريشيا" في كلمتها عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" خلال فعاليات القمة الـ22 للكوميسا بالعاصمة الزامبية لوساكا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منظمة "الكومنولث" ملتزمة بالكامل بمساعدة الدول الأعضاء في "الكوميسا" للاستفادة من فوائد التقدم التكنولوجي بما يتفق مع السلطة الممنوحة لرؤساء دول الكومنولث، مؤكدة أهمية التكنولوجيا والتحول الرقمي والابتكار لتلبية الأهداف المشتركة للقارة.

وأوضحت أن منظمة "الكومنولث" ستعمل على دعم نمو أسواق الخدمات في القارة الإفريقية؛ لأن الخدمات أصبحت تلعب دورا أساسيا في التحول الصناعي وخلق فرص العمل من خلال تقديم النفاذ إلى المهارات والأعمال والمشروعات التي تزيد القيمة المضافة.

وأشارت إلى دعم التعاون بين القطاع الخاص في الكوميسا ودول الكومنولث، من خلال التعبير عن صوت القطاع الخاص في الكوميسا لكي يطرح في نقاشات السياسات في الكومنولث، لافتة إلى ضرورة العمل على تعزيز إطار تطوير المهارات الرقمية للشباب لتقديم التدريب لعشرات الآلاف من الشباب لضمان تمتعهم بالمهارات التي يحتاجون إليها للتعامل مع الاقتصاد الرقمي.

وأكدت باتريشيا التزام "الكومنولث" بدعم قدرات صناع القرارات وواضعي السياسات من خلال الدورات التدريبية المختلفة، حتى يتمكن القادة من معرفة استخدام هذه التكنولوجيا لضمان استفادة الجميع من الثورة التكنولوجية الرابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة