أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدي للعيد الكبير.. كيفية إزالة الدهون من خزانة المطبخ

الخميس، 08 يونيو 2023 04:00 ص
استعدي للعيد الكبير.. كيفية إزالة الدهون من خزانة المطبخ تنظيف المطبخ.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بالنظافة وتعقيم وترتيب المطبخ، واحد من أولويات أي ربة منزل، وذلك لأنه المنطقة التي تلامس طعام أسرتها، وهذا يحتاج لإزالة الدهون المتراكمة على خزانة المطبخ بشكل يومي، حتى لا يبدو المطبخ باهتا، وتعد إزالة الشحوم من خزائن المطبخ مهمة قد تكون صعبة، ولكن هناك بعض الأشياء المهمة التي تجب معرفتها قبل البدء، منها تحديد نوع المطبخ والأدوات التي يمكن استخدامها دون أن تؤثر عليه، ولذلك يسهل عليك" اليوم السابع" تلك المهمة، ويستعرض طريقة إزالة الشحوم من خزائن المطبخ استعدادا لعيد الأضحى، وذلك وفقا لما نشرة موقع "bhg".

ازالة الدهون
ازالة الدهون

اعرفى نوع مطبخك

قبل البدء في تجهيز الأدوات، عليك معرفة نوع مطبخك، والأدوات والمواد المسموح باستخدامها عليه، وذلك لتكون المهمة سهله، ولا تؤثر بالسلب على مطبخ، وذلك حتى لا يصاب بالتشقق، أو الكسر، أو البهتان.

اختارى طريقة التنظيف المناسبة

هناك أكثر من طريقة لتنظيف الشحوم من على المطبخ متوقع على حسب نوعه، فالخزائن المطلوبة، يجب عدم وضع مواد التنظيف عليها مباشرة ولكن على القماش المستخدم، أما الخزائن الخشبية، يفضل تجنب المواد القاسية الرطبة حتى لا يصاب بالتشقق، ويمكن استبداله بالزيت، الخزائن الزجاجية، يمكن استخدام سائل تنظيف الصحون.

التنظيف
التنظيف

خطوات إزالة الدهون من خزائن المطبخ

إزالة الشحوم من واجهات الخزانة

وضع مزيل الدهون الذي تختاريه على قطعة قماش من الألياف الدقيقة، ثم المسح من الأعلى إلى الأسفل، ومسح الجزء الأمامي من أبواب الخزانة لإزالة طبقة الشحوم اللاصقة، إذا كانت خزائن مطبخك تحتوي على ألواح زجاجية، يجب تنظيف الوجه الأمامي والجزء الداخلي من الزجاج أولاً.

إزالة الشحوم من حواف باب الخزانة

بعد إزالة الشحوم من الواجهات، يمكنك استخدام نفس القماش، مع وضع المزيد من مزيل الشحوم إذا لزم الأمر، ومسح الحواف العلوية والجانبية والسفلية لأبواب الخزانة.

تلميع الخزانة

بعد الانتهاء من تنظيف الخزانة بأكملها، يمكنك استخدام قماشة نظيفة مصنوعة من الألياف، مع المزيد من الملمع، ومسح الخزانة بها حتى يعود جميلا ومتلألئ كالجديد.

تنظيف المطبخ
تنظيف المطبخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة