الأكاديمية الوطنية للتدريب تعقد جلسة نقاشية حول الأزمة السودانية

الخميس، 08 يونيو 2023 11:35 ص
الأكاديمية الوطنية للتدريب تعقد جلسة نقاشية حول الأزمة السودانية الاكاديمية الوطنية للتدريب
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، وتقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الأكاديمية الوطنية للتدريب تعقد جلسة نقاشية حول الأزمة السوداني".
 
عقدت الأكاديمية الوطنية للتدريب جلسة نقاشية بعنوان تأثير الأزمة السودانية في الأوضاع داخهل مصر بحضور مجموعات من خريجيها من مختلف البرامج، بالتعاون مع مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية. 
 
الجلسة تهدف إلى رفع وعي الخريجين بالقضايا المحلية والإقليمية والعالمية، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الأكاديمية لتقديم وعرض كل ما هو مستجد وإثراء مساحات النقاش والحوار. 
 
وذكر التقرير، أن الجلسة ألقت الضوء على عدة محاور، أبرزها مستقبل الدولة الوطنية في السودان، وبخاصة أن مصر حذرت من استمرار الحرب في السودان وما سيترتب عليه من انعكاسات سلبية على الدولة الوطنية بالسودان من وجود اضطرابات داخلية وخارجية وتفكك السودان وهشاشة الدولة وضعفها. 
 
وتناولت الجلسة محور التأثير في الهوية وركز المتحدثون على الدور الذي تلعبه الهوية الأفريقية (هوية وادي النيل)، كما استعرضت الأزمة وخصوصية السودان من الجوانب الثقافية والاجتماعية والتحديات والفرص التي تواجهها، إلى جانب الهوية المشتركة وتمثيل اللاجئين والمقيمين السودانيين لتعزيز الهوية المشتركة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة