أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. الناتو: عضوية أوكرانيا بالحلف مرهونا بانتصارها.. يايدن يلتقى أمين عام حلف الأطلسي الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني ينهي تدريب قساوسة الجيش الأوكراني.. مروحيات روسية تدمر مدرعات أوكرانية

الخميس، 08 يونيو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الناتو: عضوية أوكرانيا بالحلف مرهونا بانتصارها.. يايدن يلتقى أمين عام حلف الأطلسي الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني ينهي تدريب قساوسة الجيش الأوكراني.. مروحيات روسية تدمر مدرعات أوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترقب غربى لسير المعارك العسكرية بين كييف وموسكو لضم الأولى إلى الناتو فى حال تغلبها على الغزو الروسى الذى بدأ منذ فبراير من العام الماضى دون توقف أو ترجيح كفة طرف على أخر.

الناتو: عضوية أوكرانيا بالحلف مرهونا بانتصارها

اعتبر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج أنه إذا لم تنتصرأوكرانيا، فلن يكون هناك جدوى من مناقشة عضويتها في الحلف من حيث المبدأ.

 
وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال ستولتنبرج خلال منتدى في بروكسل، اليوم الأربعاء: "الشيء الأكثر أهمية اليوم هو ضمان أن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين لن ينتصر، وأن تظل أوكرانيا كدولة ذات سيادة، إذا لم تكن أوكرانيا قادرة على الوجود كدولة ديمقراطية مستقلة ذات سيادة في أوروبا لن يكون هناك موضوع لمناقشة عضويتها بشكل عام".
 

وأضاف أن التحالف في هذه الحالة يحتاج الآن إلى "إظهار الوحدة لدعم أوكرانيا".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

يايدن يلتقى أمين عام حلف الناتو بالبيت الأبيض الاثنين المقبل

يستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن الاثنين، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج لإجراء محادثات في البيت الأبيض، قبل شهر من موعد قمة للتكتل الدفاعي ستبحث خصوصاً ملف أوكرانيا، وفق المتحدثة باسم الرئاسة كارين جان-بيار.


وقالت جان-بيار إن اللقاء مع ستولتنبرج الذي تنتهي ولايته في أكتوبر، يرمي إلى التحضير للقمة المقبلة لحلف شمال الأطلسي المقرر عقدها في فيلنيوس والبحث في "دعم الحلفاء لأوكرانيا في مواجهة حرب عدوانية وحشية تشنها روسيا".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

الجيش الملكي البريطاني ينهي تدريب قساوسة الجيش الأوكراني

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء انتهاء مدة تدريب "القساوسة الأوكرانيين" من قبل الجيش البريطاني في أول دورة من نوعها تدار على الأراضي البريطانية.


وذكرت وزارة الدفاع البريطانية - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - أنه "على مدار الأسبوعين الماضيين تم إلحاق عشرة قساوسة بإدارة قساوسة الجيش الملكي بالجيش البريطاني لمعرفة المزيد حول توفير الرعاية والدعم الروحي والتوجيه المعنوي أثناء العمليات العسكرية وفترة إعادة البناء بعد الحروب".


من جانبه، قال القس روبن ريتشاردسون، رئيس القساوسة بالجيش الملكي البريطاني، "أينما وجد الناس يحتاجون إلى الدعم الروحي والتوجيه المعنوي والرعاية التي يجلبها القساوسة سواء كانوا في وحدات أو في المستشفيات أو مؤسسات التدريب، إنهم يعملون في ظروف قاسية يعتمدون على إيمانهم لدعم أولئك الذين يبحرون في فوضى الحرب ويفعلون كل ما في وسعهم لمنح الجنود الأمل"، معربا عن أمله في أن أدوات التخطيط والموارد الدينية والرعوية والخبرة العملية التي تم تقديمها ستجعلهم أكثر فاعلية في أدوارهم في الخطوط الأمامية.


ووفقا للحكومة البريطانية، فإنه من المقرر أن تكون مهمتهم بناء الأمل واستعادة الروح المعنوية بينما تقاتل القوات لاستعادة الأراضي الخاضعة لسيادة أوكرانيا.


وقامت المملكة المتحدة وحلفاؤها حتى الآن بتدريب أكثر من 15 ألف فرد من القوات المسلحة الأوكرانية في مجالات مثل أساسيات القتال في الخطوط الأمامية والتدريب الأكثر تخصصًا من التعامل مع الأسلحة والإسعافات الأولية في ساحة المعركة والحرف اليدوية وتكتيكات الدوريات وقانون الصراع المسلح ما يمكنهم من الدفاع عن بلدهم بشكل فعال عند عودتهم إلى أوكرانيا.


وكانت حكومة المملكة المتحدة قد قدمت 2.3 مليار جنيه إسترليني من المساعدات العسكرية لأوكرانيا ، بالإضافة إلى الصواريخ المضادة للدبابات وطلقات الذخيرة المدفعية بما في ذلك أكثر من مائة مدفع مضاد للطائرات وكذلك مدفعية ذاتية الدفع.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

الخارجية الروسية: كييف تدرس استهداف منشأة تخزين الوقود النووي في خاركوف

حذرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من أن كييف تدرس إمكانية تفجير منشأة تخزين الوقود النووي المستنفد في خاركوف.


وقالت زاخاروفا، في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء، إن: "النظام في كييف -على خلفية إخفاقاته العسكرية- يدرس إمكانية تفجير منشأة تخزين الوقود النووي المستنفد في خاركوف"، مضيفة" أننا نتلقى تقارير عن أعمال إرهابية أخرى، وأساليب وخطط لا يألفها المكلفون الأوكرانيون".


وأشارت إلى أنه "بسبب إخفاقاتهم العسكرية في المواجهة مع روسيا، يفكر نظام كييف في تفجير منشأة تخزين الوقود النووي المستنفد في خاركوف، ثم اتهام موسكو لاحقا بشن هجوم صاروخي على منشأة نووية".


وشددت على أن هذا بالطبع هو "سكرة الموت السياسي المحقق لنظام كييف" فقد "أوصلوا أنفسهم إلى حافة الهاوية، ودفعوا بها إلى هذا الطريق المسدود، وليس لديهم ما يكفي من الشجاعة وبقي فقط شن مثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية واسعة النطاق".

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

مروحيات روسية تدمر مدرعات أوكرانية بصواريخ موجهة

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو لتدمير مركبتين مدرعتين أوكرانيتين بصواريخ طائرات موجهة في اتجاه جنوب دونيتسك.

 
يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة غارات جوية باستخدام صواريخ موجهة من مروحيات، وقد تم تدمير مركبتين مدرعتين أوكرانيتين مع أطقمها.
 
 
 
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إحباط هجوم أوكراني على محور دونيتسك لاختراق دفاعات القوات الروسية بعد أن حاولت تعويض فشلها في شن هجوم سابق على محور جنوب دونيتسك.
 
وذكرت الوزارة في بيان لها: "كبّد الجيش الروسي القوات الأوكرانية المسلحة خسائر فادحة، إثر محاولتها اختراق دفاعات القوات الروسية على محور دونيتسك بالقرب من مدينة أرتيوموفسك بعد أن فشلت في تحقيق أهداف هجوم سابق شنته في اتجاه جنوب دونيتسك".
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة