برنامج فعاليات معرض الكتاب فى متحف الطفل على مدار 5 أيام

الخميس، 08 يونيو 2023 07:00 ص
برنامج فعاليات معرض الكتاب فى متحف الطفل على مدار 5 أيام معرض كتاب الطفل
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز الحضارة والإبداع "متحف الطفل" معرضا للكتاب لمدة 5 أيام ابتداء من اليوم الخميس، بمشاركة 9 دور نشر يعرض من خلاله مئات الكتب التى تقدم كافة أشكال المعرفة .

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحا الى الساعة 6 مساء بدءا من الخميس 8 يونيو حتى الاثنين 12 يونيو الجارى ويعد فرصة مهمة لتواصل العقول ومجتمعات النشر المصرية والعربية حيث يقدم المعرض نشاطات مختلفة وورش عمل يشارك فيها الكتاب والناشرين من جميع الأطياف والمجالات فضلا عن تقديم أنشطة تعمل على اجتذاب الصغار.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن المعرض يهدف لتشجيع جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب على القراءة من خلال طرح تشكيلة واسعة من أفضل الكتب وبأسعار تناسب الجميع كما يشارك فى المعرض المركز الثقافي الهندي بورشة يوجا على هامش الاحتفال باليوم العالمي لليوجا وتشارك وزارة الشباب والرياضه بندوة للتعريف بمنتدي الأدب والفكر.

وتنطلق ورش العمل غدا الخميس من الساعة 3 الى الساعة 6 مساء بورشة حكي من تراث أدب البادية المصرية تقدمها  الدكتورة احلام أبو نوارة ، يعقبها ورشة مشغولات يدوية بالورق تقدمها الدكتورة . منى خطاب وورشة حكي قصة "براعم الحياة".

ويشهد يوم الجمعة 9 يونيو من الساعة 2 الى الساعة 8 مساء ورشة كتابة إبداعية للأطفال  من سن 8 حتى 14 سنة تقدمها ميريام رزق هلا، وورشة حكي قصة "براعم الحياة" وورشة فنية تقدمها هاجر سالمة، وورشة تعليم كتابة القصة للدكتورة سعدية العادلي، بينما يشهد السبت  10 يونيو من الساعة 2 الى الساعة 6 ورشة المهارات السلوكية والإتيكيت، وورشة حكي عن حديقة الحيوانات بالإضافة الى ورشة فنية تقدمها هاجر سالمة وورشة فن تشكيلي حر للأطفال تقدمها هدى مصطفى، وورشة فنية لمعتز عبد الفتاح ، بينما تقرر أن يتضمن يوم الأحد 11 يونيو  من الساعة 3 إلى الساعة 5 مساء ورشة التطريز على القماش لمنى خطاب وورشة حكي قصة "أميرة الماء" وورشة فنية تشرف عليها  هاجر سالمة، كما يشهد يوم الاثنين 12 يونيو من الساعة 3 إلى الساعة 6 مساء ورشة حكي من تراث أدب البادية المصرية يحكيها أبو الفتوح البرعي، وورشة حكي قصة "ديك القرية" بالإضافة الى ورشة فنية لهاجر سالمة .

ويشهد المعرض فقرات فنية يومية تبدأ في الساعة السادسة مساء ولمدة ساعة طوال ايام المعرض العديد من الفرق الفنية حيث تبدأ في الخميس 8 يونيو بفقرة غنائية لفريق البيت الكبير، وفقرة موسيقية لفريق إيقاع "دوم دوم تك" من معهد قيثارة للموسيقى يوم الجمعة، وفقرة غنائية لأطفال "ملائكة يبدعون" من معهد قيثارة يوم السبت، وفقرة لبرنامج "إدراك" التابع  لمتحف الطفل بالإضافة الى ورشة يوجا بالتعاون مع سفارة الهند يوم الأحد، فقرة غنائية لفريق مجانين الفن يوم الاثنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة