هيئة تعليم الكبار تكشف تفاصيل إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية

الخميس، 08 يونيو 2023 01:53 م
هيئة تعليم الكبار تكشف تفاصيل إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية مداخلة دكتور محمد ناصف
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، على إعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية ضمن خطة التنمية المستدامة 2030 التي تستهدف تنمية المواطن المصري وتحسين أحواله الاجتماعية.
 
وقال "ناصف"، خلال مداخلة هاتفية لـ"التليفزيون المصري": "هذا الخبر جميل، ويارب نعلن مصر كلها خالية من الأمية في القريب العاجل، مصر تستطيع بما تمتلكه أن تحقق المزيد من النجاحات". 
 
وأضاف: "هناك توصيات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمحافظات الحدودية وتأمينها بالعلم، وهذا الأمر لا يقل عن تأمينها بالسلام، كما تحدث في الأسبوع الأخير من رمضان مع أحد المجندين عن ضرورة حصوله على شهادة محو الأمية وتعليم القراءة والكتابة، وهذا ما لفت نظر المجتمع المصري كله إلى هذه القضية التي باتت جاثمة على صدر الوطن فترات طويلة من الزمن". 
 
وتابع: "وفقا لإحصاء الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام 2016 كانت نسبة الأمية في محافظة سيناء 19%، ولكن منذ عام 2016 انتهينا إلى 5.3% وهذا الأمر أقل من المستوى العالمي الذي على أساسه نقول إن هذه البقعة من الأرض الطاهرة خالية من الأمية، إذ أن المستوى العالمي يبلغ 7%، وهذا الأمر توجه طيب جدا".
 
وأكد: "هناك أكثر من 330 جهة شريكة تعاونت معنا مثل القوات المسلحة المصرية والجامعات والشرطة، الكل يشترك في هذه القضية الاجتماعية، ونواصل الليل بالنهار لإحراز تقدم ملموس وحقيقي".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة