لمرضى جرثومة المعدة.. فواكه مفيدة لصحتك

السبت، 01 يوليو 2023 07:00 ص
لمرضى جرثومة المعدة.. فواكه مفيدة لصحتك جرثومة المعدة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جرثومة المعدة تعد من الأمراض المزعجة التي يصاب بها البعض، وتجعل الشخص المصاب غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي وخاصة عند تناوله للطعام، وخلال التقرير المنشور عبر موقع "healthline" سنتعرف علي أبرز وأهم الفواكه الصحية لمرضي جرثومة المعدة، والتي تساهم بشكل كبير علي تخفيف ألم المعدة،  والإنتفاخ والألم الجديد التي يشعر بها المرضي،  ومنها: 

-التفاح

يساعد تناولهعلى زيادة نوع من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، ومع تناول التفاح ترتفع مستويات هذه البكتيريا التي تساعد في  سرعة تشافي الأمعاء من الالتهابات.

-العنب

يحتوي على مركبات البوليفينول التي تعد أحد مضادات الأكسدة التي تحقق الكثير من الفوائد الصحية،  ومنها  انخفاض ضغط الدم والالتهابات ومستويات الكوليسترول والإجهاد التأكسدي، عند  تناوله تدخل البوليفينول إلى الجسم وتهضمه المعدة من خلال الميكروبيتا المعوية التي تساعد  على علاج الالتهابات المعوية. 

-الكمثرى

تعد من الفواكه التي تحافظ بشكل ملحوظ علي صحة المعدة، وتخلصك من الالتهابات المعوية والسبب احتوائها علي مضادات أكسدة قوية، وفيتامين سي، وك، والألياف، ولذا تناولها يعزز صحة الأمعاء، ويخفف من أعراض جرثومة المعدة. 

-المانجو

 مفيدة لمرضى جرثومة المعدة،  ولكن دون الإسراف في تناولها تجنبا لحدوث الإسهال والقيء. 
وحث التقرير علي ضرورة الذهاب للطبيب للتعرف علي أفضل الطرق الصحية التي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة جرثومة المعدة بطريقة وأخري. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة