اليوم العالمي للكباب.. ما الأصل التاريخى للوجبة الشهيرة وأشهر طرق تقديمها؟

الجمعة، 14 يوليو 2023 11:00 ص
اليوم العالمي للكباب.. ما الأصل التاريخى للوجبة الشهيرة وأشهر طرق تقديمها؟ كباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر وجبة الكباب من الوجبات الشهيرة حول العالم، والمحبوبة من الكثير من الأشخاص وتقدم بجانب وجبات غذائية أخرى مثل المكرونة أو الأرز بكافة أنواعه، مع السلطات بمختلف أنواعها، ويفضل البعض تحضيرها والبعض الآخر يفضل شرائها من أحد المطاعم المشهورة بها، وبمناسبة اليوم العالمي للكباب، الموافق الجمعة الثانية من شهر يوليو كما أشار موقع " daysoftheyear"، نستعرض في هذا التقرير، الأصل التاريخى لوجبة الكباب، وفقاً لما ذكره موقع " royalnawaab".

ماهو الأصل التاريخى لوجبة الكباب؟
 

تعنى "كباب" "تحميص" ولكن يمكن أيضًا الإشارة إليها على أنها فطيرة لحم ممزوجة بالتوابل، يُعتقد أن الوجبة أبتكرت في تركيا حيث اعتاد الجنود على شواء قطع من الحيوانات بعد اصطيادها وغرس سيوفهم فيها ووضعها على النيران، وهذه الرواية ذكرت في كتاب Kyssa-I Yusuf في عام 1377 وهو الآن أقدم مصدر معروف والذى ذكر الكباب كعنصر غذائي.

اليوم العالمي للكباب
اليوم العالمي للكباب

 

ويتم تحضير الكباب في جميع أنحاء العالم ويقدم بجانب أطباق مختلفة من الطعام مثل الأرز والسلطة ، لكن الشكل الأكثر شيوعًا للكباب في المملكة المتحدة يتم تقديمه مع أشكال مختلفة من الخبز.

ويقدم الكباب بأشكال مختلفة حيث يحضر الكباب من لحم الضأن المشوي ، ويقدم بطريقة أخرى على طريقة شيبردوفي السعودية، تعتبر وجبة شيش الكباب أو اللحم المشوي جزء أساسي من النظام الغذائي للكثير من الأشخاص، ويحضر الشيش من لحم الضأن المتبل مربوط بسيخ معدني ذو نصل رباعي الجوانب ويوضع بشكل مسطح على الشواية.

كباب
كباب

 

وتختلف تقنيات نقع اللحم من دولة لأخرى ولكن بشكل أساسى تتكون من مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون وكذلك الحليب وعصير البصل والقرفة والمردقوش البري وكذلك عصير الطماطم والتوابل.

يوم الكباب
يوم الكباب

 

و يتميز الكباب بنكهته الحارة في المطبخ الباكستاني حيث يحضر بمحموعة من التوابل الحارة، وتشتهر بتقديمه العديد من المطاعم هناك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة