لجان مصغرة لصياغة المقترحات..

الحوار الوطنى.. مناقشة 60 قضية فى 4 أسابيع (فيديو)

السبت، 15 يوليو 2023 11:02 ص
الحوار الوطنى.. مناقشة 60 قضية فى 4 أسابيع (فيديو) جلسات الحوار الوطنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرحلة جديدة يشهدها الحوار الوطنى، إذ تنطلق الجلسات المصغرة للجان الخاصة بصياغة التوصيات والمقترحات النهائية للجلسات السابقة هذا الأسبوع لصياغة التوصيات وعرضها على مجلس أمناء الحوار الوطنى، ومن المقرر أيضًا أن تستأنف اللجان النوعية جلساتها الأسبوع القادم.

وشهدت جلسات الحوار الوطنى التى عقدت على مدار 4 أسابيع مناقشات ثرية، وقدم المشاركون العديد من الرؤى والمقترحات التى تبشر بخروج توصيات ومخرجات ثرية وبناءة.

ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، قال إن الحوار عقد نحو 50 جلسة خلال 4 أسابيع، بينها جلستان مطولتان لمناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب.

بحسب رشوان فإن هناك 113 قضية موزعة على جميع اللجان، ونوقش خلال الأسابيع الأربعة الماضية نحو 60 قضية، مؤكدا أن هناك عددا من القضايا تم التوافق عليها، أكثر من المتوقع، مثل الوصاية على المال، وإنشاء مفوضية لتجريم التمييز، وقانون للتعاونيات، وقانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب، وهناك اتفاق على وجوده لكن هناك نقاش مستمر حول صلاحياته.

وذكر ضياء رشوان أن جميع اللجان تناقش فى جلسات مصغرة، القوانين التى حصلت على توافق الجميع، بوجود أصحاب المقترحات، للاتفاق على التفاصيل البسيطة الباقية فى القوانين، فعلى سبيل المثال مناقشة النظام الانتخابى سيكون حاضرا فيها ممثلون عن أصحاب الرأى القائل بالقائمة النسبية، والقائمة المطلقة، والنظام الفردي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة