أوروبا تعانى مع أكبر موجة حر فى تاريخها.. تعرف على التفاصيل "فيديو"

الأحد، 16 يوليو 2023 06:00 م
أوروبا تعانى مع أكبر موجة حر فى تاريخها.. تعرف على التفاصيل "فيديو" سارة إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، حول موجة الحر غير المسبوقة في التاريخ التى نشهدها حاليا، وربما هي الأكثر حرارة في تاريخ القارة العجوز أوروبا، والتي يعاني أهلها من موجة شديدة الحرارة.

فمثلا أطلقت السلطات الإيطالية إنذار باللون الأحمر في 16 مدينة، محذرة من مخاطر موجة الحر التي تجتاح جنوب أوروبا، وتحذر هذه الإنذارات من مخاطر الحر على جميع الناس بمن فيهم الأصحاء، وتشمل المناطق السياحية، بما فيها روما، وفلورنسا، وبولونيا.

ونصحت الحكومة الإيطالية أي شخص في المناطق التي شملتها الإنذارات الحمراء، يوم السبت، بتجنب أشعة الشمس المباشرة بين الساعة 11 صباحاً والساعة 6 مساء، والاهتمام بشكل خاص بالمسنين أو الأشخاص الضعفاء.

وتتوقع الأرصاد الجوية ارتفاع أكبر في درجات الحرارة في أوروبا الأسبوع المقبل، في موجة حارة جديدة.

وتقول وكالة الفضاء الأوروبية، إن إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا قد يشهدوا ظروف قاسية.

تَحدث فترات الحرارة الشديدة ضمن أنماط الطقس الطبيعية، لكنها على الصعيد العالمي أصبحت أكثر تكراراً واكثر شدة وتستمر لفترة أطول بسبب الاحتباس الحراري.

وفى اليونان، تم إغلاق ساحة الأَكروبوليس التاريخية، في العاصمة اليونانية أثينا، الجمعة، خلال الساعات الأكثر سخونة في اليوم لحماية الزوار من موجة الحر، واشتدت الحرارة في أثينا حتى وصلت إلى 40 درجة مئوية أو أكثر.

وتزداد أيضاً المخاوف من زيادة خطر نشوب حرائق الغابات، خاصة في المناطق ذات الرياح العالية، وكانت تعرضت إيطاليا لحرائق غابات كبيرة في عام 2021 خلال موجة حر استثنائية أخرى.

ووصل ارتفاع درجات الحرارة أيضاً، إلى مناطق وسط أوروبا، مع تأثر دول مثل ألمانيا وبولندا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة