حيل لإطالة عمر الزهور في فصل الصيف.. الحفاظ على الجذور أهم خطوة

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 06:00 م
حيل لإطالة عمر الزهور في فصل الصيف.. الحفاظ على الجذور أهم خطوة الحفاظ على الزهور
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدد كبير من الأشخاص العاشقين لاقتناء الزهور في منزلهم، فهي من أفضل الطرق التي تساعدهم في تحسين شكل الغرف والاستمتاع بالفوائد العديدة للزهور، فمنها ما يستخدم للاسترخاء والزينة المنزلية أو تزيين الهدايا والديكور، ولكن في فصل الصيف تحتاج الزهور لعناية خاصة ليطول عمرها، فتعرف على أبرز هذه الحيل والنصائح وفقًا لما جاء في موقع theplantgallery: 

الحفاظ على عمر الزهور
الحفاظ على عمر الزهور

 

الماء في أسرع وقت ممكن:

يمكن أن نحافظ على عمر الزهور بدخول الماء إليها في أسرع وقت ممكن بعد قطفها، وذلك للحفاظ على حيوية الجذور ثم قصها أو تقليمها  على حسب الحاجة ، لكي تجعل زهورك المقطوفة تدوم لفترة أطول.

 حافظ على نظافة الجذع:

حافظ على تقليم الجزء السفلى من الساق كل ثلاثة أيام لكي تساعد الزهور على امتصاص الماء بشكل جديد، ثم ضعي بعض الزهور في الماء لمنع تكاثر البكتيريا والحفاظ عليها لفترة أطول. 

 ابعدي الزهور عن الشمس:

يفضل أن يتم وضع الزهور المقطوفة بعيدا عن الشمس في مكان بارد ومظلم لأن تعرضها للشمس يسرع من تعرضها للجفاف، لذا ضعي الزهور بعيدًا عن النوافذ وأيضًا وبعيدًا عن فتحات التكيف.

تغيير الماء:

من المهم تغيير الماء كل يومين لـ ثلاثة أيام، لذا استبدلي الماء المعكر بماء عذب  لمنع تواجد البكتيريا، وغذي الزهور بمحلول عبارة عن ملعقة  كبيرة من الليمون ولتر من الماء وملعقة كبيرة من السكر، ثم خلطهم بطريقة جيدة  للحفاظ على أطول عمر للنبات. 

أفضل طريقة للحفاظ على الزهور
أفضل طريقة للحفاظ على الزهور
الحفاظ على عمر الزهور
الحفاظ على عمر الزهور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة