لو خارجة ومستعجلة.. 4 خطوات بسيطة لعمل باديكير في البيت

الإثنين، 03 يوليو 2023 01:00 م
لو خارجة ومستعجلة.. 4 خطوات بسيطة لعمل باديكير في البيت العنايه بالقدم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل سيدة وفتاة تهتم بنفسها بشكل كبير سواء باختيار مكياج الوجه أم منتجات العناية بالبشرة، لجعل البشرة جميلة ومشرقة، ولكن على السيدة أن تشعر وقدميها  بالراحة والإسترخاء..

وقد تضع الفتاة طلاء الأظافر على اليدين أو القدمين ولكن لا تكون غير لائقة لأنها لا تهتم بالشكل الكافى للعناية بالقدم ويوجد الباديكير الذى يكون قادر على إزالة الجلد الميت وتشكيل الأظافر وجعل القدم غاية في الجمال والنعومة، ويوجد طرق بسيطة يمكن للفتاة أن تقوم بها بسرعة بشكل إحترافى إذا كانت تريد أن تخرج لمناسبة مرتدية الصندل الصيفى، وفقاً لموقع "marieclaire".

قدم ناعمة
قدم ناعمة

نصائح إحترافية لعمل باديكير سريع بشكل إحترافى:

تجهيز القدم:

يمكن للفتاة في الخطوة الأولى أن تزيل أي طلاء عالق على أظافر القدم، و بعد ذلك تقوم بملئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ، مع إضافة الزيت العطرى المفضل، مع نقع القدمين لمدة تصل من 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم إستخدام المقص لقص أظافر القدم بالطول المطلوب وعمل برد الأظافر.

فرك وترطيب القدمين:

في تلك المرحلة يتم تقشير القدمين بإستخدام مقشر السكر لتقشير وتلميع القدم بلطف، مع إمكانية إستخدام مبرد للقدم أو الخفاف على كعب القدم للمساعدة على جعل البشرة ناعمة، ولأزالة أي جلد ميت من على القدم، مع شطف القدمين وتجفيفهما بمنشفة نظيفة، ثم بعد ذلك يتم ترطيب القدم بإستخدام كريم أو غسول للقدم، ويتم وضع الكريم فور تجفيف القدم للحصول على قدم ناعمة كالأطفال.

العناية بالقدم
العناية بالقدم

خطوة التليمع:

في تلك الخطوة يتم تدليك الأظافر عن طريق مناديل لأزالة أي زيوت زائدة، ويتم وضع طبقة أساسية من الطلاء على الأظافر مع الحرص على عدم حدوث أي تلطيخ، واختيار اللون المفضل ويتم وضع طبقتين لأفضل طريقة، للحصول على أظافر لامعة براقة، وللمحافظة على الطلاء لأطول فترة ممكنة، ويمكن وضع ملمع أظافر شفاف.

 

الحفاظ على صحة القدم:

يوجد بعض النصائح لجعل القدم تحظى بالعناية اللازمة، وتكون جاهزة للخروج والتباهى بقدم صحية جميلة، مثل: الحرص على عدم وضع طلاء الأظافر، فيجب الإنتباه في بعض الأحيان، أن تكون الأظافر خالية من أي طلاء، حتى يتم السماح لأصابع القدمي بالتنفس من وقت لآخر، وجعل الأظافر بدون أي شيء عليها، وتركها لبعض الوقت.

وأيضاً تدليل القدم بالمقشر، ويجب منح القدم مقشر للتخلص من أي جلد ميت، ونقع القدم في الماء، ووضع كريمات بعد تنظيف القدم ويتم ارتداء جوارب.

 

باديكير
باديكير

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة